fbpx

هل تُجبر الحكومة المواطنين على أخذ الجرعة المعززة من مطعوم كورونا؟

أخبار الأردن

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن الجرعة الثالثة المعززة من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا المستجد ليست إلزامية، داعيةً المواطنين ممن هم فوق 18 عاما ومضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية من المطعوم، إلى أخذ الجرعة المعززة.

وقال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، إن “بدء إعطاء الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا لمن مضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية سيكون الأحد المقبل”.

وأضاف البلبيسي في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم، أن “الوزارة ستصدر الخميس قرارا بتفعيل توصية لجنة الأوبئة بخصوص الجرعة الثالثة لمن مضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية”.

وتابع، أن “الوزارة أصدرت تعليمات للمراكز الصحية بإمكانية إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح من نوع مختلف للجرعتين السابقتين في ظروف معينة”.

وأوضح البلبيسي، أن “الجرعة الثالثة ستُعطى دون مواعيد مسبقة للمواطنين وستعلن الوزارة عن المراكز المخصصة لها”.

وأشار إلى أن “الجرعة الثالثة ليست إلزامية ولكن ننصح بأخذها لمن مضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية”.

وأوصت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في اجتماعها المنعقد أمس الأربعاء، بإعطاء الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا لعمر 18 سنة فما فوق، على أن يكون قد مضى 6 أشهر على الأقل على تلقي الأشخاص الجرعة الثانية من المطعوم، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة.

وكان وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، أعلن، في 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، عن فتح مراكز تطعيم الجرعة الثالثة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا، للأطباء والكوادر الصحية لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية 6 أشهر، وللفئة العمرية 60 سنة فما فوق، والفئات ذات الاختطار العالي؛ مثل الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى