fbpx

“الضمان الاجتماعي” تُقدم تمويلا لـ83 حضانة

أخبار الأردن

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، صباح اليوم الخميس، أنها ستتيح تمويلا لـ83 حضانة من أصل 145 تقدمت بطلبات للاستفادة من برنامج دعم الكلف التشغيلية للحضانات، داعيةً الحضانات التي جرى اعتمادها إلى استكمال المستندات المطلوبة.

وقال الناطق باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، شامان المجالي، إن “الحضانات المعتمدة ستحصل على ما نسبته 50% من الكلف التشغيلية المرتبطة بإيجار الحضانة وأجور العاملات بها، وكلف اشتراكـات الضمان الاجتماعي وبحد أقصى 10 آلاف دينار سنويا”.

وأضاف المجالي في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم، أن الحضانات التي جرى اعتمادها طابقت شروط الاعتماد في البرنامج وهي؛ أن يتناسب عدد العاملات في الحضانة مع عدد الأطفال، وأن لا يقل عدد الأطفال في الحضانة عن 5 أطفال عند تقديم الطلب، وأن لا يزيد معدل القسط الشهـري للطـفل/ـة عن 150 دينـارا، وأن تكون الحضانة معتمدة في برنامج رعاية.

وأشار إلى أن المؤسسة خاطبت “بقية الحضانات لتصويب أوضاعها”، موضحا أن “عدد الحضانات التي قامت بتعبئة طلب تفاصيل الكلف التشغيلية من الحضانات المعتمدة 54 حضانة، والعمل جارٍ على تدقيق المطالبات تمهيدا لاستكمال صرفها لمستحقيها”.

وتابع المجالي، أن “برنامج دعم الكلف التشغيلية للحضانات مستمر وبشكل سنوي”.

وأطلق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي البرنامج في 5 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وبدأت استقبال طلبات الاعتماد فيه، مشيرة إلى اشتراط أن تكون دار الحضانة مشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

وأضافت المؤسسة، أن البرنامج “لا يشمل دور الحضانة المؤسسـية التي تتبع لمنشأة محددة”، وبإمكان دور الحضانات المعتمدة حالياً في برنامج “رعـاية” التقدم بطلب استفادة من برنامج دعم الكلف التشغيلية للحضانات، من خلال الدخول على حساب المنشأة في الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار خدمة (طلب اعتماد حضانة للمساهمة في الكلف التشغيلية) وتعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب.

أما بالنسبة لـدور الحضانة غير المعتمدة حاليا في برنامج “رعايـة”، فيتوجب عليها التقدم بطلب الاعتماد في “برنامج رعاية”، وبعد استكمال إجراءات الاعتماد، سيكون بإمكانها التقدم بطلب الاستفادة من برنامج المساهمة في الكلف التشغيلية، بحسب المؤسسة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى