fbpx

محاسنة تنفي جفاف سد الملك طلال

أخبار الأردن

أكدت الأمينة العامة لسلطة وادي الأردن، المهندسة منار محاسنة، اليوم الأربعاء، أن سد الملك طلال لن يصل إلى مرحلة الجفاف، رغم أنه لم يكن بكامل طاقته الاستيعابية منذ انتهاء الموسم المطري الماضي، نافيةً أن يكون السد في مرحلة الخطر أو الجفاف، ولكن ستتم إدارته حتى لا يصل إلى الجفاف.

وبينت محاسنة في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم، أن سد الملك طلال يُستخدم لري المزروعات، مضيفة أنه تم تقنين كميات المياه التي يتم توزيعها للمزارعين منذ شهر أيار (مايو) من هذا العام، للتأكد من أن كميات المياه الموجودة في السدود تكفي وتُجنب حالة الجفاف.

وتابعت، “سيتم الاستمرار في سياسة التقنين المتبعة لري الوحدات الزراعية للمزروعة حالية وتم اتخاذ القرار بالتنسيق مع المزارعين”، لافتة إلى أن معظم السدود في الأردن تعتمد على الهطل المطري عدا سدّي “الملك طلال” و”الوحدة”.

وأوضحت محاسنة، أن سد الملك طلال يعتمد على مياه الأمطار والجريان السطحي لسيل الزرقاء والمياه الخارجة من محطة الخربة السمرة، مضيفة أنه “بدأنا الموسم بعد الانتهاء الموسم المطري بمخزون متواضع في سدود المملكة”، وهناك ضرورة لوضع استراتيجية لإدارة توزيع المياه للمواسم المقبلة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى