fbpx

الصفدي يؤكد ضرورة التعامل مع سورية لحل الأزمة

أخبار الأردن

أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الحل السياسي ما يزال مطلوبًا في سورية بما يتماشى مع القانون الدولي، مشيرا إلى أن الأردن تحدث مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بعد “عدم رؤية أي استراتيجية فعالة لحل الصراع السوري”.

وتابع الصفدي في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “سي إن إن”، اليوم الأربعاء، أن التعايش مع الوضع الراهن في سورية ليس خيارًا، متسائلا “ماذا فعلنا كمجتمع عالمي لحل الأزمة؟ (…) 11 عامًا في الأزمة، ماذا كانت النتيجة؟”

وقال، إن الأردن “عانى” نتيجة الحرب الأهلية السورية، حيث تشق المخدرات والإرهاب طريقها عبر الحدود، فيما تستضيف البلاد 1.3 مليون لاجئ سوري “لا يتلقون الدعم الذي قدمه العالم من قبل”.

وتابع الصفدي، “نحن بصفتنا الدولة المضيفة يتعين علينا التعامل مع عبء ذلك بأموال أقل وأقل”.

وقالت الولايات المتحدة، إنها “قلقة” بشأن الجهود الإقليمية لتطبيع العلاقات مع الأسد، الذي وصفه المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في إفادة صحفية، أمس الثلاثاء، بأنه “ديكتاتور وحشي”.

من جهته، بين الصفدي، أن الأردن أجرى محادثات مع الولايات المتحدة حول جهود التقارب، موضحا أنه “بصفتنا دولة مجاورة (لسورية) فإن مهمتنا هي معالجة مخاوفنا… لقد عانينا بشدة من هذه الأزمة”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى