fbpx

الأردن.. بدء محاكمة 3 متهمات بقتل رضيعة وإخفاء جثتها بالـ”فريزر”

أخبار الأردن

بدأت محكمة الجنايات الكبرى، اليوم الأربعاء، بمحاكمة 3 متهمات بقتل رضيعة أردنية خنقا، والعمل على إخفاء جثتها داخل “فريزر ثلاجة”.

المتهمات الثلاث وفق ما تظهر لائحة المحكمة، هن والدة الطفلة بالإضافة لشقيقتيها، حيث تم توجيه لهن جناية القتل العمد بالاشتراك خلافا لأحكام المادتين 328/1 و76 من قانون العقوبات وجنحة إخفاء معالم جريمة لأحكام المادة 84 من قانون العقوبات.

إلا أن المتهمات، نفوا أمام المحكمة التهم المسندة إليهن.

وفي تفاصيل الحادثة كما جاء في لائحة الاتهام، فإن المتهمة والدة الرضيعة المغدورة التي كانت قد تعرفت إلى شخص ونشأت بينهما علاقة غير شرعية أسفرت عن حملها حملا غير شرعي.

وعند حدوت حمل، حاولت المتهمة التخلص من الجنين، لكنها لم تتمكن ولجأت إلى إبلاغ شقيقتيها،  حيث عقدن العزم على قتل الجنين والخلاص منه، لتتوجه المتهمة إلى منزل شقيقتها المتهمة الثالثة المطلقة، وبعدما حضرت المتهمة الثانية وبقين في منزل المتهمة الثالثة حتى اكتمال الحمل، في شهر شباط (فبراير) من 2021، وتمكنت المتهمة وبمساعدة شقيقتيها من إنجاب طفلة سليمة، وبعدها خنقت المتهمات الطفلة حتى فارقت الحياة.

في أعقاب الجريمة، قمن بوضع الرضيعة في خزانة الملابس حتى الصباح، وبعدها وضعنها في “فريزر” الثلاجة لمدة 3 أيام، لكيلا تنبعث أي رائحة، وبعدها اتصلت المتهمة الأم بالاتصال مع شقيقها الظنين الموجود خارج عمان وهناك دفنا الجثة.

وفي نهاية الجريمة، وبعد أن علمت الشرطة بالأمر تم إلقاء القبض على المتهمات والظنين، فتم إعلام الشرطة بمكان دفن الجثة، إلا أنه لم يُعثر عليها وجرت الملاحقة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى