fbpx

الكويت تتخذ قرارا قاسيا ضد اللبنانيين

أخبار الأردن

قررت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، إيقاف جميع أنواع التأشيرات للمواطنين اللبنانين في ظل الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول بمجلس التعاون الخليجي، وفق ما نقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر.

وكانت الكويت قد استدعت سفيرها من بيروت وطلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد احتجاجا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن التدخل العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقررت الكويت أواخر الشهر الماضي، مغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها خلال 48 ساعة واستدعاء سفيرها في لبنان للتشاور.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان أن دولة الكويت قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى دولة الكويت خلال 48 ساعة.

وأكدت أن ذلك القرار يأتي “نظرا لامعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات الى الكويت وباقي دول مجلس التعاون”.

واضافت أنها “إذ تأسف لما آلت إليه الأمور فإنها في ذات الوقت لتؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى