fbpx

افتتاح معرض صور للمعالم السياحية الأردنية في القاهرة

أخبار الأردن

افتتح وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، والأنبا دانيال أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، معرض الصور الخاصة بالمعالم السياحية الأردنية والأماكن الدينية، اليوم الثلاثاء، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في مدينة القاهرة.

ورحب الفايز بالأقباط المصريين في بلدهم الثاني الأردن، مشيرا إلى أن موقع عماد السيد المسيح سيكون نقطة انطلاق للأشقاء، خصوصا بعد أن تُوّجت الجهود ببناء الكنيسة القبطية في موقع المغطس الذي عمد فيه السيد المسيح.

وأشار إلى أن المعرض يقدم نبذة عن المواقع السياحية الدينية والأثرية في الأردن، معربا عن شكره للكنيسة بإقامة المعرض في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال الفايز، “إننا تعودنا على وجود الأشقاء المصريين بالأردن”، منوها إلى الحرص على أن تنعكس العلاقات المتينة بين البلدين على السياحة.

من جهته، قال سفير المملكة في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية، أمجد العضايلة، إن المعرض يجسد عراقة وتاريخ الأردن كدولة شهدت العديد من الحضارات، مبينا أن المعرض يدشن مرحلة جديدة لتعريف المصريين بتاريخ بلدهم الثاني الأردن وحضارته.

وأشار العضايلة إلى أن التعاون بين الأردن ومصر، في قطاع السياحة، سيشهد العديد من الفرص الواعدة، التي يمكن استثمارها والبناء عليها بما يعزز النتائج والعوائد السياحية والاقتصادية.

من جانبه، أوضح رئيس طائفة الأقباط الأرثوذكس في الأردن، الأنبا انطونيوس عبد الملك، أنه في أعقاب عودة الوفد إلى عمان، ستبدأ خطة العمل لتنشيط السياحة بين الأردن ومصر، وسيكون المدخل من عنوان “املأ روحك بالنور”، وهو نور الأماكن المقدسة ونور الروحانية والكرم الأردني الهاشمي، وأن تكون البداية من نهر الأردن، منطقة المغطس والمكان الذي عاشت فيه القديسة مريم وجبل نيبو والعديد من المناطق الدينية المسيحية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى