fbpx

ولي العهد يشهد توقيع مذكرتي تفاهم بين الأردن ومصر

أخبار الأردن

شهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في القاهرة اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرتي تفاهم وبرنامج تنفيذي بين الحكومتين الأردنية والمصرية.

فقد وقعت الحكومتان مذكرة تفاهم لدعم وتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، بهدف تقديم التسهيلات والخدمات التسويقية، وتشجيع التجارة بين البلدين، وتبادل المعلومات والخبرات.

ووقع المذكرة عن الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو”، وعن الجانب المصري وزير التجارة والصناعة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما شهد سمو ولي العهد توقيع برنامج تنفيذي في مجال التعاون السياحي بين البلدين، يتضمن عقد المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالسياحة، والتنسيق بشأن حملات الترويج والتسويق المشتركة، والتخطيط لإقامة “أسابيع السياحة” للترويج للمنتجات التقليدية، وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار في قطاع السياحة، والتعاون على الترويج للسياحة العلاجية والدينية والثقافية والبيئية.

وشهد سموه توقيع مذكرة تفاهم للتوأمة بين مدينتي البترا الأثرية والأُقصر المصرية، بهدف إنشاء منتج سياحي موحد، وتسليط الضوء على تقاليد المدينتين وثقافة مجتمعاتهما.

وبموجب المذكرة، سيتم العمل على إقامة مؤتمرات ومعارض واحتفالات تراثية وفعاليات ثقافية مشتركة، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية في مجالات الترويج والتسويق، وتصنيف المنشآت السياحية، وإدارة المواقع الأثرية والسياحية.

ووقع البرنامج التنفيذي ومذكرة التفاهم عن الجانب الأردني وزير السياحة والآثار نايف الفايز، وعن الجانب المصري وزير السياحة والآثار خالد العناني.

ووقعت مذكرتا التفاهم والبرنامج التنفيذي على هامش اجتماعات سمو ولي العهد مع مسؤولين اقتصاديين ومختصين بالقطاع السياحي في البلدين، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والسفير الأردني في مصر أمجد العضايلة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، والمدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبد الفتاح الكايد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى