fbpx

محاضرة قديمة لقورشة تثير جدلا ساخنا – فيديو

أخبار الأردن

أثارت محاضرة قديمة للدكتور الداعية أمجد قورشة، جدلا واسعا في الأردن، وكان تطرق فيها لموضوع لباس المرأة.

ولاقى إعادة نشر مقطع من المحاضرة ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض لطرحه، حيث وصف بعضهم استخدامه لبعض المصطلحات تحرشا، فيما قال بعضهم الآخر إنه يقدم محاضراته بأسلوب عفوي ترغيبي.

الناشطة عبر تويتر روان الشمالية هاجمت الداعية قورشة بقسوة في تغريدة لها قائلة: “انا مش فاهمة كيف رجل عنده ذرة احترام قاعد بستعمل هيك مصطلحات قدام صبايا ومش فاهمة كيف بنات محجبات محترمات قاعدين بضحكوله وبسمعوله بدل ما واحدة تقوم تشمطه بالكرسي بصباحه”.

لكن الناشط أحمد القضاة عارضها بتغريدة قائلا: “الدكتور أمجد قورشة بحكي الواقع وبعدين بدك الناس تسمع الك مثلا، الدكتور ما حكى ولا كلمة غلط وكلامه كله ضمن نطاق الأدب والاحترام،  بكفي اللي مثلك يتطاولوا على المشايخ واذا فيه شيخ أخطأ فيه شيوخ علماء وأصحاب دين وكرامات ما بصير اي حدا يحكي عليهم”.

وأيدت مغردة تسمي نفسها “بنات” ما جاء في محاضرة قورشة، قائلة، “بشكل بسيط وواضح: النساء تحب الإطراء والمديح من دوائرها الاجتماعية المحترمة بسياقات منضبطة ومحترمة فيها ثقة وأمان، واللي بتبحث عن الإعجاب من الشارع عندها مشكلة ما. رمي الكلام اللي بتعرضوله النساء بالأماكن العامة اسمه اعتداء لفظي وقلة ترباية، وأثره سيء جدًا عليهن”.

يذكر أن أمجد قورشة هو داعية إسلامي أردني، وأستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية، درس في الأردن وبريطانيا، وتخصص في مقارنة الأديان وعلاقات الغرب بالإسلام، ويحظى بمتابعة واسعة في الأردن وخارجها، وكان اعتقل عام 2016 على خلفية انتقاده مشاركة الأردن في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، قبل أن يقرر لاحقا الهجرة إلى كندا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى