fbpx

الشبول يعلق على “الحفلات” والتباعد في المساجد

أخبار الأردن

أكد وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، استمرار تطبيق قانون الدفاع، حتى المرحلة التي “نطمئن فيها للعودة إلى ما قبل جائحة كورونا”.

وأضاف في حديثه لبرنامج صوت المملكة مساء الخميس،  إن نسبة متلقي جرعتي اللقاح الواقي من فيروس كورونا هي 54% من الفئة المستهدفة التي تزيد عن 6 ملايين خص في الأردن، مبيننا أن نسبة تلقي اللقاح بين اللاجئين والوافدين في الأردن حوالي 30%.

وفيما يخص قانون الدفاع، قال أنه  محصور بمسألتين هي الحفاظ على العمالة وتقليل نسبة البطالة، مشيرا إلى رغبة الحكومة في استخدام قانون الدفاع لـ “إغراء” الأفراد لتلقي اللقاح، نافيا عدم وجود قرار بإجبار أحد على تلقي اللقاح، وإنما الحكومة تقنع الناس بالأمر، مضيفاً “نحن نذهب باتجاه لتحصين المجتمع”.

وأكد الشبول  استمرار إقامة الحفلات الفنية في الأردن مع ضمان تحصين من يدخل لتلك الحفلات، عازيا الأمر إلى “تضرر قطاع السياحة بشكل عميق” ما يستدعي مساندة القطاع، مبينا أن الهدف من مثل هذه  الاحتفالات هو تنشيط السياحة مع شرط المحافظة (على الإجراءات) وتطبيق القانون.

 وبشأن استمرار تطبيق التباعد في المساجد، قال “لا يوجد من يطلب شهادة اللقاح عند باب ، ولا يوجد تأكيد على أن جميع من يدخلوا المسجد هم متلقين للقاح لذلك التباعد ضروري”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى