fbpx

جهزوا الملابس الشتوية.. الأردن يودع الأجواء الدافئة

أخبار الأردن

عاشت المنطقة خلال الفترة الماضية سلسلة من التقلبات الجوية سواء كانت على مستوى درجات الحرارة أو على مستوى الأحوال الجوية، وقد شهدت البلاد هطولاً للأمطار الرعدية في أماكن عدة نتيجة تأثير لحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وتوقعت منصة “جوّي ويذر” انتهاء هذه الوضعية الجوية المتقلبة خلال الأسبوع الحالي، بحيث يتوقع أن تندفع كتلة هوائية خريفية أقرب إلى أن تكون باردة نسبياً سيما فوق الجبال، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وحاد سواء العظمى منها أو الصغرى، لتسود أجواء خريفية معتدلة نهاراً تكون باردة ورطبة ليلاً.

طقس الأسبوع

تتأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية خريفية رطبة لتنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء خريفية معتدلة نهاراً مع ظهور كميات من السحب المُختلفة فيما تتحول الأجواء ليلاً إلى باردة نسبياً ورطبة بشكل عام.

ويزداد تأثير الكتلة الهوائية الخريفية على البلاد يوم الإثنين لتوالي درجات الحرارة انخفاضها وتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام، ومن المتوقع أن تسود أجواء خريفية نهاراً فوق أغلب المناطق تكون باردة ليلاً، وتظهر كميات من السحب المنخفضة فوق مختلف المناطق ويحتمل هطول زخات متفرقة من المطر فوق أجزاء من شمال وغرب البلاد.

ومن يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، تسيطر على أجواء المنطقة بشكل كلي الكتلة الهوائية الخريفية، لتبقى الأجواء خريفية بامتياز خلال ساعات النهار فوق معظم المناطق مع ظهور كميات من السحب المُختلفة وتكون الفرصة موجودة في شمال وغرب البلاد لهطول الأمطار المتفرقة والتي لا يستبعد أن بصحبها الرعد في بعض الأحيان، هذا وتكون الأجواء ليلاً باردة ورطبة، ويتوقع أن تكون الظروف الجوية مهيأة لتشكل الضباب ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى خلال الأسبوع الجاري ما بين العظمى 25° / 21° والصغرى 14° / 12°.

وينصح “جوّي ويذر” بضرورة إرتداء ملابس شتوية أكثر دفئاً سيما عند الخروج ليلاً وعند التوجه إلى العمل ساعات الصباح الباكر، كما ويُنصح بتجهيز السجاد وعمل الصيانة الموسمية للمدافئ قبيل البداية الفعلية لموسم الشتاء.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى