fbpx

حفل عمرو دياب يضرب مصداقية الحكومة

أخبار الأردن

كالنار في الهشيم انتشرت صور وفيدوهات حفل الفنان المصري عمرو دياب في مدينة العقبة الليلة الماضية، وكان التركيز على الأعداد الكبيرة للجماهير وغياب الالترزام بشروط السلامة العامة.

ومع أن الحكومة أكدت على الالتزام بالبروتوكول الصحي خلال الحفلة، وكان التشديد عن بوابات الحفل واضحا، حيث تم التحقق من شهادات المطعوم، إلا أن الحفل نفسه شهد غيابا تاما للتباعد وفق ما ظهر في الصور والفيديوهات التي وثقت مجريات الحفل.

ويتضمن البلاغ رقم 46 من أمر الدفاع 19 عدم السماح لأكثر من 10 أشخاص بالتواجد على طاولة واحدة داخل المطعم، ولأكثر من 15 شخصا بالتواجد على طاولة واحدة في ساحات المطعم الخارجية، وأن لا تقل المسافة بين الطاولات في جميع الأحوال عن مترين.

وانتقد العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الحفل وتساءلوا لماذا لم تُطبّق الحكومة أوامر الدفاع في الحفل خاصة بعد الضجة الكبيرة التي أعقبت حفل تامر حسني في عمّان ومهرجان جرش بسبب مشاهد الاكتظاظ الكبيرة.

ومن ضمن ردود الفعل، قال محمد الصمادي: “بالله وين الدولة من امر الدفاع رقم ٤٦ والصادر عن رئاسة الوزراء.. وين وزير الصحة وين وزير الداخلية ولا بس شاطرين على المشحرين”.

وكتبت بيسان العمري: “عشان الشعب يتأكد انه حكوماتنا عمرها ما رح تشتغل مشان الشعوب ابدا. ولكم صحة مواطن ايش اللي خايفين عليها والقطاع الصحي منهار. والتعليم دابحكم التعليم وانتو من عشرين سنة ما بنيتوا عشرين مدرسة والا مساعدات التعليم الغربية اللي كانت مشان بناء مدارس ذهبت في مهب الريح. يعني كل قرارات كورونا اخر همها المواطن على العكس هي وسيلة جديدة لشغل الشعب عن الامور الجوهرية لانه وسائل زمان التقليدية بطلت تنفع مع الناس ولا حدا مصدقها!!”.

وقال ابوسيف محمد ابوركب: “يا عيب لما الدولة تسخر امكانياتها ومجهودها ورواتبهم وتغض النظر عن تطبيق أمر ادفاع من أجل إنجاح حفلة احد الفنانين .وتضيق على الناس في دور العباده و أسواق واماكن عملهم مصدر رزقهم بحجة امر الدفاع”.

أما راكان ملحس فقال: “الحكومة بتضحك على الشعب و الشعب بضحك على الحكومة لا عاجبكم ان فتحو البلد و لا عجبكم اذا سكروها، كل قوانين الدفاع الي بتنزل حاليا عبارة عن show قدام الشعب بس خلص فتحت البلد و رجعت لنشاطاتها … بكفي تعليق و عيشو حياتكم”.

وكتب شهاب الشنواني “حكومتنا شاطرة وبتعرف كيف تتصرف مع الفايروس وكان ترتيب الخطة كالتالي: اتجمعوا بالألوفات جمب بعض وماتتركوا مجال للفايروس يفوت بينكم”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى