fbpx

فوائد لن تتخيلها للأحذية الطبية

أخبار الأردن

يتعرض الجهاز المفصلي للرباط لضغط هائل كل يوم. نتيجة لذلك، بحلول سن الثانية من عمر الطفل تظهر القدم المسطحة لدى 23٪ من الأطفال.

وبين المراهقين يكون هذا المرض أكثر شيوعًا ويصل إلى 50٪، ومع ذلك فإن هذه المشكلة شائعة ليس فقط للأطفال، ولكن أيضًا للبالغين.

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن حوالي 25٪ من النساء و 15٪ من الرجال فوق سن الثلاثين يعانون من مرض القدم المسطحة، وتتمثل إحدى طرق منع هذه المشكلة والمشاكل الأخرى في الجهاز العضلي الهيكلي في ارتداء أحذية خاصة.

ميزات وفوائد أحذية تقويم العظام

يمكن أن تؤثر جودة الأحذية التي تستخدمها بشكل خطير على صحة قدميك، وكذلك صحة جسمك بالكامل. لذلك يمكن أن يكون اختيار نماذج تقويم العظام الخاصة حلاً ممتازًا.

وتكرر هذه الأحذية السمات التشريحية لهيكل القدم وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة. وترتبط أحذية تقويم العظام بالعديد من المزايا:

توفير دعم موثوق لقوس القدم

تحسين الدورة الدموية في الساقين بشكل عام

تقليل الحمل على المفاصل والعضلات

التوزيع المتساوي للحمل على القدم

لتصنيع هذه الأحذية يتم استخدام مواد عالية الجودة لا تسبب الحساسية، ويتم تثبيتها بإحكام على الساق ولا ينزلق، مما يضمن الاستخدام الآمن.

استخدام أحذية تقويم العظام من قبل الأطفال والبالغين

تسمى أحذية تقويم العظام بأنها إحدى الخطوات الأولى نحو صحة الطفل، فهي توفر الوقاية الفعالة من العديد من أمراض القدم المكتسبة. بالإضافة إلى أنها طريقة بسيطة وغير مؤلمة ولا تتطلب أي جهد من الطفل.

ويوصى الخبراء باستخدام هذه الأحذية منذ سن مبكرة، بعد الخطوات الأولى للطفل. وبالإضافة إلى الأحذية الوقائية، يمكن أيضًا أن تكون أحذية تقويم العظام علاجية، فهي موصوفة في حالة وجود تشوه في القدم، في هذه الحالة، كقاعدة عامة، يتم تصنيعها بشكل فردي لخصائص ساق الطفل.

وغالبًا ما يعاني البالغون أيضًا من مشاكل بسبب تشوه القدم، أو ارتداء أحذية عادية غير مريحة حيث يتم توزيع الحمل بشكل غير متساو. في هذه الحالة تعتبر نماذج تقويم العظام طريقة رائعة لتحسين جودة حياتك. ستكون مفيدة أيضًا بعد جراحة الكاحل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى