fbpx

تدهور صحة زكريا الزبيدي

أخبار الأردن

نقلت إدارة السجون الإسرائيلية الأسير زكريا الزبيدي المضرب عن الطعام منذ 7 أيام، إلى عيادة سجن بئر السبع بعد تدهور صحته، وفق ما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء.
وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر إن “إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير زكريا الزبيدي المضرب عن الطعام منذ 7 أيام، إلى عيادة سجن بئر السبع”.
وأضاف أنه ”يحذر من تردي الوضع الصحي للأسير الزبيدي، خاصة أنه مضرب أيضا عن تناول شرب الماء، ما يشكل خطورة على حياته“، وفق ما صرح به لوكالة الأنباء الفلسطينية.
وتابع أبو بكر أن “محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طالبوا بزيارته، ولكن لم يسمح لهم حتى اللحظة”، محملاً السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة الأسرى المضربين عن الطعام، في ظل ما تقوم به من معاقبتهم وابتكار أساليب قمعية جديدة خاصة بحقهم.
وفي السياق ذاته، قال يحيى الزبيدي، شقيق الأسير زكريا الزبيدي، إن ”السلطات الإسرائيلية وضعت زكريا في عزل انفرادي، في غرفة محاطة بكاميرات المراقبة“.
وأضاف أنه ”يتعرض في كل ربع ساعة لتفتيش همجي، وأنه نتيجة تردي وضعه الصحي تم نقله إلى عيادة سجن بئر السبع”.
وكان محامي الأسير زكريا الزبيدي، فيلدمان، أكد أن زكريا يتعرض للتعذيب بأشكال مختلفة، وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن المحامي فيلدمان زار زكريا مؤخرا في معتقل الجلمة، ونقلت عنه قوله: “تبيّن أن الزبيدي تعرض للضرب والتنكيل خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد العارضة، ما أدى الى إصابته بكسر في الفك وآخرين في الأضلاع”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى