fbpx

“حدثان صحيان” في جرش والبلقاء مساء الاثنين- تفاصيل

أخبار الأردن

 

 حدثان صحيان شهدتهما المملكة مساء اليوم الاثنين، الأول في جرش والثاني في لواء الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء.

وتدور تفاصيلهما وترتبط بقرارات صادرة عن وزارة الصحة بوصفها صاحبة الاختصاص في الرقابة والمسؤولية المباشرة فيما يخص الأردنيين وصحتهم.

فقد أوعزت وزارة الصحة، من خلال مديرية صحة جرش بإغلاق محطة تحلية للمياه في المحافظة  احترازيا عقب تسمم 13 شخصا.

و أكد مدير مستشفى جرش الحكومي، الدكتور صادق العتوم، إنه تم اسعاف 12 حالة تسمم إلى المستشفى مساء اليوم الاثنين، لإجراء اللازم لهم من اسعافات وعلاج، حيث غادر منهم 10 أشخاص وبقي اثنان تحت المراقبة.
وأضاف أن جميع المصابين من سكان منطقة جبة في محافظة جرش، وأن التحقيقات جاريه لمعرفة أسباب التسمم.

في ذات السياق، أكد مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور علي الزيتاوي، أنّ 7 أشخاص ما زالوا يتلقون العلاج شخصان في مستشفى جرش الحكومي، و5 أشخاص في مستشفى هيا العسكري في محافظة عجلون، و أن 6 أشخاص غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

وأشار، إلى أن جميع الأشخاص عليهم أعراض مشابه لأعراض التسمم بعد إجراء الفحص السريري لهم في مستشفى جرش، لافتا إلى أن جميع الأشخاص حالتهم العامة جيدة.

وبين الزيتاوي، أن كوادر وزارة الصحة أخذت عينات من محطة تحلية المياه لإجراء الفحص في المختبرات للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام”.

وفي محافظة البلقاء، أكد  مدير صحتها الدكتور  صائب أبو عبود، مساء اليوم الاثنين، إنه تم إيقاف العمل بقسم غسيل الكلى في مستشفى الشونة الجنوبية بعد اكتشاف وجود جرثومة في التمديدات الخاصة وتحويل المراجعين لمستشفيات قريبة.

وتابع في تصريحات لقناة المملكة أنه تم اكتشاف الجرثومة قبل أن تؤثر على أي مراجع لقسم غسيل الكلى، موضحا  أنه سيتم إجراء فحوص تأكيدية خلال اليومين المقبلين للتأكد من السلامة العامة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى