fbpx

الشواربة: إطلاق 55 مشروعا استثماريا في “الأمانة” العام القادم  

أخبار الأردن


قال رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ان أصول امانة عمان تبلغ مليارين و400 مليون منها مليار قابل للاستثمار ، وان العام المقبل 2022 سيكون فرصة وعام الاستثمار الحقيقي بإطلاق ما يزيد عن 55 مشروع استثماري.
وجدد التأكيد ان الأمانة ستكون مساهمة في المنظومة الاقتصادية بمشاريع استثمارية تعزز من إيراداتها الذاتية سيتم طرحها من خلال شركة رؤية عمان الذراع الاستثماري للأمانة لمرافق تحتاجها المدينة وأخرى لإتاحة الفرصة امام المستثمرين من خلال طرح أراضي للاستثمار عليها وتطويرها .
واكد ان كافة صور التشاركية للاستثمار في أصول الأمانة التي تحقق المصلحة للمدينة والمستثمر قائمة ومرحب بها حيث انه مع نهاية الشهر الجاري سيكون هناك مشاريع استثمارية نوعية جديدة . 
وأشار الشواربة ان تحويل النفايات الى طاقة كهربائية في مكب الغباوي يوفر على الأمانة 45 بالمئة من فاتورة الكهرباء ترتفع العام المقبل لتغطي 80 بالمئة من فاتورة الكهرباء
وتحدث الشواربة خلال جلسة لجنة امانة عمان عن قانون امانة عمان الخاص ، وعن مشروع التحول الالكتروني ، وتطوير منظومة النقل العام ، واستحداث نظام التفتيش الموحد ، مؤكدا ان مفتاح التغيير الحقيقي هو التشريعات ، كاشفا عن وجود هيكلة لامانة عمان تنتهي خلال الأسبوعين المقبلين .
وعرض امام أعضاء اللجنة ابرز إنجازات الأمانة في قطاعاتها المختلفة المناطق والبيئة ، التخطيط ، الاشغال العامة ، الصحة والزراعة ، التنمية المجتمعية ، المالية والشؤون الإدارية .

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى