fbpx

وجبات مدرسية تستهدف 451 ألف طالب وطالبة

أخبار الأردن

خلال العام الدراسي 2021-2022، سيستفيد حوالي 451 ألف طالب وطالبة في الأردن من برنامج الوجبات المدرسية الوطني التابع لوزارة التربية والتعليم.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أحمد مساعفة إن “البرنامج يسعى إلى تحسين الوضع الصحي والتغذوي للطلاب الأردنيين واللاجئين الأكثر ضعفاً في المدارس الحكومية”.

وأضاف المتحدث أن الوجبات الغذائية المتوازنة ستقدم أولاً للطلاب بين الصفين الأول والسادس وكذلك طلاب رياض الأطفال.

وسيتم تطبيق البرنامج في 2،316 مدرسة في 34 مديرية تعليم وثلاثة مخيمات تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ويدعم برنامج الغذاء العالمي بشكل مباشر وزارة التربية والتعليم في المملكة في تقديم البرنامج الوطني للوجبات المدرسية ، وفقًا لموقع برنامج الأغذية العالمي.

يقول موقع البرنامج: “على الرغم من أن الأردن يعتبر بلدًا آمنًا غذائيًا بدرجة 8.8 على مؤشر الجوع العالمي، إلا أن الأمن الغذائي يواجه تحديات من خلال العديد من العوامل الهيكلية والسياسية مثل معدلات الفقر المرتفعة والبطالة والنمو الاقتصادي البطيء وزيادة تكاليف المعيشة”.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للبرنامج ، يتلقى حوالي 6 في المائة من سكان المملكة شكلاً من أشكال المساعدة والدعم من برنامج الأغذية العالمي.

وبدعم من برنامج الأغذية العالمي، سيتم تقديم بسكويت مدعم بوزن 80 جرام محشو بالتمر كل يوم لكل طالب، بالإضافة إلى 45 جرام بسكويت غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، من إنتاج القوات المسلحة الأردنية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى