fbpx

دودين “مصدوم وزعلان” من المهرجانات والتجمعات

أخبار الأردن

عبّر وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة، صخر دودين، عن صدمته تجاه مشاهد الاكتظاظ والتجمعات الكبيرة في المهرجان والحفلات.

وقال دودين، في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد: “أنا مثل أي مواطن مصدوم وزعلان من المشاهد التي حدثت وتحدث في المهرجانات والتجمعات”.

واعترف دودين بوجود خلل في التطبيق والتنفيذ والالتزام رغم وضع بروتوكولات خاصة بالمهرجانات والأفراح، مشيرا إلى أن أن البروتوكولات الخاصة بالمهرجانات والفعاليات تمنع دخول أي شخص غير مطعم، أو نتيجة سلبية لفحص كورونا.

لكن دودين أشار إلى أن الحكومة لا تستطيع وضع شرطي على كل مواطن للتأكد من الالتزام بالإجراءات الصحية، مطالبا بمحاسبة كل من تجاوز القانون سواء أكان من القائمين على الفعاليات أو المواطنين.

وعلّقت اللجنة الوطنية للأوبئة، أمس السبت، على مشاهد الاكتظاظ وغياب الالتزام بإدراءات السلامة العامة خلال حفلة الفنان المصري تامر حسني في عمّان، الجمعة.

وقال عضو اللجنة الدكتور بسام حجاوي، إن الحشود الكبيرة في مهرجان جرش، والتي تكررت أمس خلال حفلة تامر حسني، تهدد ترتيبات الدخول إلى شتاء آمن.

وأكد حجاوي في تصريحات صحفية أن الجهات التي نظمت حفل تامر حسني، خالفت جميع شروط السلامة والالتزام؛ الأمر الذي يهدد إضافة لمهرجان جرش، المنحنى الوبائي بالارتفاع.

ودعا حجاوي إلى وقف مثل هذه الحفلات التي يغيب فيها الالتزام، ومخالفة الجهات التي نظمتها ودعت إليها لأنها خالفت التعهدات الخطية بالالتزام بالبروتوكول الصحي.

ولفت حجاوي إلى أن الجهات الصحية تنتظر نتائج مهرجان جرش على الوضع الوبائي الأسبوع المقبل، لكن حفلة تامر حسني وضعتنا في ظرف جديد وعلينا الانتظار أسبوعا آخر لمعرفة أثرها.

وشدد على أن مثل هذه الحفلات والمهرجانات “تضعنا جميعا في أزمة حقيقية” من الناحية الوبائية، موضحا أن اللجنة ستُراقب الوضع أيضا بعد حفلة عمرو ذياب المقرر إقامتها في 15 من الشهر الجاري في العقبة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى