fbpx

الحمارنة رئيسا تنفيذيا لمعهد الإعلام الأردني

أخبار الأردن

قرر مجلس إدارة معهد الإعلام الأردني، برئاسة سمو الأميرة ريم العلي، اليوم السبت، تعيين العين، الدكتور مصطفى الحمارنة، رئيسا تنفيذيا للمعهد.

يُشار إلى أن الحمارنة عضو في مجلس الأعيان الثامن والعشرين، وكان منذ العام 2017 وحتى العام 2020 قد ترأس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعمل كمركز استشاري للدراسات على المستوى الوطني، بعد أن أنهى عضويته في مجلس النواب السابع عشر، حيث أسس كتلة المبادرة النيابية.

كما أن الحمارنة، ولنحو 15 عاماً، ترأّس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية مطوراً لاستطلاعات الرأي التحليلية على المستوى المحلي والإقليمي، فيما تولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية بين عامي 2004 و2006.

وعمل الحمارنة، قبل ذلك، مستشاراً في الديوان الملكي العامر في عهد جلالة المغفور له، الملك الحسين بن طلال.

والحمارنة حاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في التاريخ، من جامعة “جورج تاون” بواشنطن، بعد أن حصل على الليسانس في الاقتصاد من جامعة “مدريد”، وعمل أستاذاً في قسم التاريخ بالجامعة الأردنية وأستاذاً مساعداً في جامعة “جورج تاون” التي تخرج منها.

ويُذكر أن الحمارنة مؤسس ومشارك في سلسلة مشاريع بحثية استراتيجية متعمقة في شؤون السياسات العامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى