fbpx

حالة الطقس المتوقعة للأسبوع الجاري

أخبار الأردن

توقعت منصة “جوّي ويذر” أن تعيش المملكة خلال الأسبوع الجاري أجواءً بين الحارة نسبياً إلى المعتدلة فوق أغلب المناطق، فيما تتأثر عدد من المناطق بأحوال جوية غير مستقرة يتوقع أن ينتج عنها زخات رعدية من المطر يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي التفاصيل تسود يومي الأحد والاثنين أجواء معتدلة إلى حارة نسبياً فوق أغلب المناطق خلال ساعات النهار مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية قد ينتج عنها زخات محلية خفيفة من المطر ليلة الإثنين على الثلاثاء سيما نحو الأجزاء الجنوبية الشرقية.

وتتأثر المملكة الثلاثاء والأربعاء بأحوال جوية غير مستقرة نتيجة اندفاع لتيارات غربية رطبة بالتزامن مع وجود إمتداد سطحي لمنخفض البحر الأحمر، حيث من المتوقع أن تزداد كميات السحب فوق كثير من المناطق لتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر نحو أجزاء عشوائية تتركز بشكل أساسي نحو البادية والمناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وفي نهاية الأسبوع تعود الأجواء إلى الاستقرار المؤقت فوق عموم المناطق لتعود الأجواء المعتدلة إلى الخريفية مع ظهور بعض من السحب المختلفة.

ويتوقع أن تترواح درجات الحرارة العظمى ما بين 28 و 27 درجة مئوية، والصغرى بيم 16 و19 درجة طيلة أيام هذا الأسبوع في مختلف المناطق.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى