fbpx

تحديد سعر زيت الزيتون.. وبالأقساط لموظفي الحكومة

أخبار الأردن

أطلقت النقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الاردنية، ووزارة الزراعة، الحملة الوطنية العاشرة لتسويق زيت الزيتون الأردني بين الموظفين.

وأكدت النقابة أن “تنكة” زيت الزيتون ستباع بمبلغ 70 دينارا نقدا، و 80 دينارا بالتقسيط لموظفي القطاع العام.

وتوفر النقابة زيت الزيتون عالي الجودة حسب المواصفات التي تحددها الوزارة، وعليه يتم تسليم الكميات بعد مراحل الاختبارات الفيزيائية والكيميائية ووفقاً للقرار الصادر عن اللجنة المشكلة لهذا الغرض.

وأكد وزير الزراعة خالد الحنيفات أن هذه الحملة هي أداة تسويقية مباشرة ستساعد مزارعي الزيتون وتضمن توصيل المنتجات الزيتية الآمنة لموظفي القطاع العام بأسعار مناسبة.

من جهته، أكد أمين سر النقابة حسين البشارات أن الحملة ستدعم المزارعين وكذلك الموظفين الذين قد يتعذر عليهم شراء زيت الزيتون نقدا، متوقعا أن يأتي التسويق بنتائج جيدة مقارنة بالحد الأدنى من الإنتاج هذا العام.

ومن المتوقع أن يتراوح حصاد الزيتون لهذا الموسم ما بين 160.000 إلى 170.000 طن، منها 15 إلى 20 بالمائة سيتم تخليلها، بينما سيتم إنتاج 23000 إلى 24000 طن من زيت الزيتون ومن المتوقع تصدير 1000 طن، وفقًا للبيانات السابقة الصادرة عن وزارة الزراعة.

وأشار نقيب منتجي ومصدري زيت الزيتون فياض الزيود، إلى أن السوق المحلي يستهلك ما بين 22 إلى 32 ألف طن من زيت الزيتون سنويا، مضيفا أن محصول الزيتون تأثر سلبا بالظروف الجوية القاسية، مثل موجات الحر ، وشح الأمطار، والتغير المناخي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى