fbpx

وفاة طفل بخطأ طبي في مستشفى الزرقاء

أخبار الأردن

توفي طفل يبلغ من العمر 12 عاما؛ إثر نزف دموي حاد في الجانب الأيمن من عضلات الصدر، ناتج عن إصابة الأوعية الدموية في الكتف الأيمن، بسبب خطأ طبي أثناء إسعاف الطفل فور دخوله طوارئ مستشفى الزرقاء الحكومي، الأربعاء الماضي، وفق ما ورد في تقرير الطب الشرعي.

والد الطفل، المواطن ياسر أبو شنان، قال في تصريحات صحفية، إنه تقدم بشكوى رسمية للجهات المعنية، مبينا أنه وفي تمام الساعة الواحدة من ظهر الأربعاء، أُسعف نجله تامر إلى مستشفى الزرقاء الحكومي بواسطة الدفاع المدني من مدرسته، بعد تعرضه لإصابة في الكتف جراء اصطدامه بجسمٍ صلب.

وأضاف أبو شنان، أن نجله والذي يبلغ من العمر 12 عاما، تلقى فور دخوله طوارئ المستشفى، إبرة مخدر؛ حتى يتم إجراء اللازم له وعلاج كتفه وتعدليه، وفق ما أخبره الأطباء، مشيرا إلى أن اثنين من الكوادر الطبية قاما بإسعاف الطفل، وذلك من خلال شد كتفه بقوة، وفيما بعد، تم إخراج الطفل من المستشفى إلى المنزل.

وتابع، أنه وفي تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر الخميس، توقف التنفس عند طفله وهو في المنزل، ما تطلب إسعافه من خلال الدفاع المدني إلى المستشفى نفسه، لكنه وصل إليه متوفيا.

وأشار أبو شنان إلى أنه وبحسب تقرير الطب الشرعي الصادر مساء الخميس، تبيّن أن سبب الوفاة هو “النزف الدموي الحاد في الجانب الأيمن لعضلات الصدر النتاج عن إصابة الأوعية الدموية في الكتف الأيمن نتيجة الخطأ في إسعاف الطفل فور دخوله طوارئ المستشفى الأربعاء”، مؤكدا أنه تم تسجيل شكوى رسمية في مركز أمن الهاشمية ضد المستشفى.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى