fbpx

الخرابشة: “يرقصون بدون تباعد”.. والاحتمالات مفتوحة بعد المهرجان

أخبار الأردن

علّق وزير الصحة الأسبق سعد الخرابشة، اليوم الأحد، على مشاهد الاكتظاظ في مهرجان جرش والتي أثارت استياء المواطنين وتخوفهم من موجة كورونا جديدة بسبب غياب إجراءات السلامة في المهرجان.

وقال الخرابشة إن الحكومة ستواجه صعوبة بإقناع الناس في الالتزام بالإجراءات الصحية بعد الذي حصل في مهرجان جرش، مضيفا في تصريحات إذاعية أن الحكومة كما هو حال المواطن قد ملّت من تطبيق الاجراءات والبروتوكولات الصحية.

وأكد الخرابشة أن البروتوكول الصحي حبر على ورق ولا يمكن تطبيقه على أكثر 5 آلاف شخص متواجدين في مهرجان “يرقصون بدون تباعد” على حد تعبيره.

وشدد الخرابشة على أن كل الاحتمالات من الناحية الوبائية مفتوحة بعد مهرجان جرش في ظل انتشار العديد من المتحورات الجديد سريعة الانتشار.

وحول ما شاهده من اكتظاظ وعدم التزام، علّق : “الله المستعان، هذا ما استطيع قوله”. وتحدث عن المطعوم غير كاف للحماية من الاصابة بكورونا والحد من انتشار الفيروس، دون الالتزام بالإجراءات الصحية.

من جهته، برّر المدير التنفيذي لمهرجان جرش، أيمن سماوي، السبت، مظاهر عدم الالتزام بالتباعد الجسدي في مهرجان جرش، وتحديدا الجمعة خلال حفلة جورج وسوف، بأنه لا يمكن صنع حواجز داخل المسرح الجنوبي بهدف عمل تباعد بين الأشخاص؛ لأنه مكان أثري ولا يمكن عمل حواجز ثابتة فيه.

وسادت مظاهر الاكتظاظ وعدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد على الحاضرين لحفلة المطرب جورج وسوف في مهرجان جرش، الجمعة، خصوصا فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وحذّر مختصون في شؤون الصحة والأوبئة من خطر هذا الاكتظاظ على استقرار الحالة الوبائية في الأردن، كما توقعت وزارة الصحة ارتفاع الإصابات وظهور أثر المهرجان بعد (7 – 10) أيام.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى