fbpx

5 طرق لزيادة مستويات الأوكسجين في الدم

أخبار الأردن

يعتمد تشخيص مرضى فيروس كورونا على مؤشرات الأوكسجين أو تشبع الدم بالأكسجين. وهناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك على رفع هذا الرقم إلى مستوى آمن نسبيًا.

الانبطاح

وضعية الانبطاح هي الطريقة الأكثر فعالية لرفع مستويات الأكسجين في الجسم بسرعة. هذا مثبت علميًا، ويوصي الأطباء به لمرضاهم. يجب على الشخص الذي يعاني من انخفاض كبير في مستوى الأوكسجين أن يستلقي أولاً على بطنه مع رفع صدره، متكئًا على عدة وسائد أو نوع من الملابس. يمكنك أيضًا وضع وسادة واحدة تحت رقبتك ووسادتين أسفل بطنك.

مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة لها فوائد عديدة، خاصة عندما يتعلق الأمر بإشباع الدم بالأكسجين. تساعد مضادات الأكسدة الجسم على استخدام الأكسجين بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي التحكم في مستويات الأكسجين. أكثر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تشمل التوت الأسود، العنب البري، الفاصوليا، وعدد قليل من الأطعمة الأخرى.

تمارين التنفس

طريقة أخرى فعالة للغاية لتزويد الدم بالأكسجين هي من خلال تمارين التنفس البطيء والعميق. كيف تتنفس مهم للحفاظ على أكسجة دمك. تساعد ممارسة التنفس ببطء على إدخال المزيد من الهواء إلى الرئتين وبالتالي يحصل الجسم على المزيد من الأكسجين.

شرب الماء

تأكد من أن جسمك ليس مصابًا بالجفاف. الماء ضروري لتزويد الدم بالأكسجين. كلما شربت أكثر، كلما كان من الأسهل أن تبقى رئتيك رطبة، وتعتمد القدرة على تزويد الدم بالأكسجين وإزالة ثاني أكسيد الكربون على ذلك.

التمارين الهوائية

أهم طريقة لزيادة مستويات الأكسجين هي ممارسة التمارين الهوائية يوميًا. يمكن أن تساعد التمارين المناسبة في تخفيف مشاكل التنفس. لا تنسَ بأي حال من الأحوال أنه إذا انخفض مستوى الأوكسجين إلى ما دون مؤشر معين، على سبيل المثال، 92-93٪، فأنت بحاجة إلى طلب مساعدة الطبيب بشكل عاجل وعدم تجربة أي طرق منزلية للتعامل مع هذه المشكلة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى