fbpx

“الأمانة” تدرس إنشاء “مترو” في عمان

أخبار الأردن

تُجري أمانة عمان الكبرى دراسةً فنيةً ومالية لإنشاء “مترو” داخل حدود أمانة عمان، وذلك ضمن استراتيجية النقل المتوقع إطلاقها في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وفق ما أعلن رئيس لجنة مجلس أمانة عمان الكبرى، الدكتور يوسف الشواربة.

وبين، أن الدراسة لم تنتقل لمرحلة تنفيذيةٍ بعد، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن تكلفة المشروع قبل دراسته، “لكن نطمح للوصول إلى نتائج حقيقية وقابلة للتنفيذ”.

وكشف الشواربة، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الجمعة، عن توجّه لطرح فرص استثمارية حقيقية من خلال شركة “رؤية عمان” للاستثمار والتطوير لتعزيز إيرادات الأمانة.

وأكد، العمل على تطوير منظومة النقل العام الذي يعد أحد روافع التنمية، مشيرا إلى مشاريع مثل “باص عمان” و”الباص سريع التردد”.

ولفت الشواربة إلى تطوير التشريعات لمواكبة الحياة العصرية والثورة الرقمية في قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021.

وأشار إلى التحول الإلكتروني في الأمانة لمواكبة التطور وتحقيق الشفافية، موضحا أن نسبة الخدمات المؤتمتة بلغت 100%، وفي المقابل، انخفض عدد المراجعين بنسبة 98.7%.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، قال الشواربة إن الأمانة تعمل على إنشاء الطرق والأرصفة والأدراج وشبكات تصريف مياه الأمطار وإنارة الشوارع الموفرة للطاقة.

وأضاف، أنه بتوجيهات جلالة الملك، عبد الله الثاني، وولي عهده الأمين، سمو الأمير الحسين بن عبد الله، تعمل أمانة عمان على تحقيق رؤيتها ورسالتها لخدمة المدينة وسكانها وزائريها، مبينا أن أمانة عمان عملت برؤية واضحة وخطط وأهداف محددة وفق برنامج زمني معد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى