fbpx

أردنيون يطلقون عاصفة إلكترونية: الحرية لمعاذ وحشة

أخبار الأردن

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عاصفة إلكترونية تحمل وسم “#الحرية_لمعاذ_وحشة”، والتي بدأت في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة، بهدف التضامن مع الموقوف الإداري، الناشط معاذ وحشة، والمطالبة بإخلاء سبيله.

وتطالب العاصفة محافظ عجلون، سلمان النجادا، بالإفراج الفوري عن الناشط وحشة الذي اعتقلته الأجهزة الأمنية السبت الماضي، بصفته منسق لجنة “خريجو العلوم السياسية من الجامعات الأردنية”.

ويُعتبر هذا الاعتقال هو الثاني على التوالي، وفق ما أعلنت اللجنة السبت، معربةً عن رفضها واستهجانها لقرار اعتقال وحشة وتوقيفه إدارياً من قبل محافظ العاصمة، ياسر العدوان.

ويذكر أن لجنة خريجي العلوم السياسية، كانت قد أعلنت السبت تأجيل الاعتصام المفتوح الذي كان من المقرر تنفيذه الأحد في محيط الدوار الرابع؛ نتيجةً لمفاوضات خلصت إليها اللجنة مع الحكومة وصناع القرار.

وبينت اللجنة، أن هذه المفاوضات انبثق عنها التزام حكومي بتنفيذ الاتفاق المبرم بين الحكومة واللجنة مقابل إلغاء الاعتصام المفتوح يوم الأحد الماضي.

وأكدت اللجنة، في بيان سابق، أن قرار اعتقال وحشة “يعكس سوء نوايا لدى الحكومة الأردنية والجهات المعنية، ويدل على عدم جدية الحكومة في استعادة الثقة بالشباب، على الرغم من الموقف الوطني للجنة في تعليق الاعتصام”.

وتابعت اللجنة، أنه وبناءً على ذلك، “فإننا نحمل الحكومة المسؤولية الكاملة والجهات المعنية لاعتقال الزميل الوحشة، ونطالبها ضرورة الإفراج الفوري عنه دون شروط أو قيود”.

وشددت اللجنة على ضرورة تنفيذ الاتفاق المبرم مع الحكومة، محذرةً من أنه في حال لم يتم الإفراج الفوري عن وحشة خلال الساعات المقبلة، “فإننا سنتخذ كامل الخطوات الدستورية، ومن ضمنها اعتصام مفتوح على الدوار الرابع للمطالبة برحيل الحكومة”.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد اعتقلت منسق حملة “خريجو العلوم السياسية من الجامعات الأردنية” معاذ وحشة سابقا، مطلع شهر أيلول (سبتمبر) الحالي، إثر شكوى مقدمة من وزير الزراعة، خالد الحنيفات، ضده، فيما تم الإفراج عن وحشة فيما بعد. إلى ذلك، قال القائمون على حملة “خريجو العلوم السياسية من الجامعات الأردنية”، إن نهج وزير الزراعة، خالد الحنيفات، “يشكل خطراً حقيقياً على القطاع الزراعي وطموحات الشباب في الأردن”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى