fbpx

مشروع واعد لطاقة الرياح في الطفيلة

أخبار الأردن

أعلنت شركة دايهان لطاقة الرياح، الانتهاء من مشروع طاقة الرياح في محافظة الطفيلة، بتكلفة إجمالية قدرها 100 مليون دولار.

ويهدف المشروع المشترك بين شركة DL Energy وشركة كوريا الجنوبية للطاقة (KOSPO)، والذي بدأ في عام 2012، إلى تعزيز أمن توفير الطاقة بهدف الاكتفاء الذاتي من الموارد المحلية في المستقبل.

وتم تطوير المشروع بالتعاون مع Vestas Middle East، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع توربينات الرياح ، بسعة إجمالية تبلغ 51.75 ميجاوات.

وسيلبي المشروع احتياجات الكهرباء السنوية لحوالي 40.000 أسرة من خلال ربط المشروع مع شركة الكهرباء الوطنية الأردنية (NEPCO) بموجب اتفاقية مدتها 20 عامًا.

وبدأ مشروع دايهان لطاقة الرياح عملياته التجارية في 31 يوليو على الرغم من التحديات التي فرضها الوباء.

خلال حفل للإعلان عن اكتمال المشروع، قال نائب رئيس تطوير الأعمال الخارجية في كوسبو جي هون كانغ أن المشروع يعتبر “خطوة واضحة وواثقة في الاتجاه الصحيح” ، ومؤشر قوي على الالتزام الاستراتيجي للمملكة. لتحقيق مستقبل آمن ومستدام.

وقال تاي هي تشو، الرئيس التنفيذي لشركة DHWP، إن المشروع يمثل إنجازًا مهمًا في مسار الأردن الاستراتيجي نحو استقلال أكبر في مجال الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ KOSPO Seung-Woo Lee إن المشروع يشجع الشركة على توسيع محفظتها من الطاقة المتجددة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جميع الأسواق المهمة الأخرى.

وسيعمل المشروع على تقليل اعتماد المملكة على مصادر الطاقة التقليدية ، ومن المتوقع أن يقلل أكثر من 112000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى