fbpx

بعد الجدل الكبير حول “اسم فلسطين”.. وزارة التربية ترد

أخبار الأردن

أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن حذف اسم فلسطين من خريطة في كتاب الجغرافيا للصف العاشر الأساسي.

واستغرب أمس طلبة ومعلمون وأولياء أمور، قيام وزارة التربية، بحذف اسم فلسطين من على خريطة تضمنت أسماء الدول الحدودية المجاورة، من كتاب الجغرافيا.

وقالت الوزارة إن التعبير بكلمة “حذف” غير دقيق، كون اسم فلسطين لم يكن مثبتا على الخريطة في طبعة الكتاب الأولى عام 2016، ولم يجر عليها أي تغيير على مدى تتابع الطبعات السنوية. علماً بأنه منذ ذلك الوقت لم يرد إلى الوزارة أية ملحوظات تتعلق بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن مصدر الخرائط الموجودة في الكتب المدرسية هو المركز الجغرافي الأردني، وهذه الخريطة موضوع الحديث مأخوذة كما هي من المصدر.

وأكدت أنه لا يوجد أية نية لتغييب اسم فلسطين وواقع المناهج الدراسية الأردنية يشهد بذلك حيث تزخر مناهجنا بكافة الصفوف بتناول موضوعات تتحدث عن فلسطين، ففلسطين في قلوب كل الأردنيين ووجدانهم وعلى رأسهم القيادة الهاشمية.

وأكدت وزارة التربية أن النظرة إلى المناهج تؤخذ بشمولية وليس بنظرة مجزأة، وأنها ستأخذ هذه الملحوظة بعين الاهتمام في الطبعات القادمة من الكتاب.

واستغرب بعض المتابعين من رد وزراة التربية، ورأوا أنه كان عليها الاعتذار عن الخطأ بدلا من تبرير تغييب اسم “فلسطين” عن الخريطة.

“التربية” تحذف أسم فلسطين من خارطة في منهاج الجغرافيا – صور

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى