fbpx

تعيينات جديدة في التربية- أسماء

أخبار الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم، وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية،  أسماء دفعة من المرشحين للتعيين في مدارسها في مختلف مديريات التربية والتعليم في المحافظات والألوية.

من جهة أخرى، أبدى خريجو العلوم السياسية من خلال حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي – الفيسبوك،  استيائهم من تعيينات وزارة التربية والتعليم هذه، لاستثنائها لخريجو العلوم السياسية من هذه التعيينات على الرغم من حاجة المدارس لتخصص العلوم السياسية لتدريس مادة التربية الوطنية بحسب منشورهم.

كما وطالبو الحكومة  والجهات المعنية بضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتضمن السماح لخريجو العلوم السياسية بتدريس مادة التربية الوطنية ، لكونهم “الأول” ى بالتعيين لتدريس مادة التربية الوطنية،  لأن كافة مفاهيم هذه المادة هي مفاهيم سياسية بالدرجة الأولى وتقع ضمن تخصص علم السياسة بنسبة 95%.

وبحسب منشورهم: ” نراهن على الحكومة الأردنية والجهات المعنية تنفيذ الاتفاق المبرم مع الحكومة الأردنية على أرض الواقع من خلال تعيين خريجي هذا التخصص في وزارة التربية والتعليم ، لكن وللأسف الشديد فإن النهج الحكومي يؤكد عدم جدية وعدم مصداقية  في استعادة الثقة بين الشباب والحكومة.. وللحديث بقية!؟”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى