fbpx

اختتام فعاليات التمرين التعبوي “صوت الحق” للمنطقة العسكرية الشرقية

أخبار الأردن

اختتمت، اليوم الإثنين، فعاليات التمرين التعبوي المشترك قيادات “صوت الحق”، الذي نفذه لواء الشهيد الملك عبدالله الأول الألي/٩٠، أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الشرقية، وبمشاركة من مختلف الأجهزة الأمنية، في أحد ميادين التدريب المخصصة التابعة للمنطقة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات.

واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة العميد الركن حسان عناب عن مجريات التمرين والإجراءات المتخذة لتنفيذه، والذي يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.

وتضمن التمرين إعطاء أوامر لقائد لواء الشهيد الملك عبدالله الأول الألي/٩٠ على الطاولة الرملية عن كيفية التخطيط للعمليات غير التقليدية والتعامل مع التنظيمات والجماعات الإرهابية والعمليات المدنية العسكرية، واختبار كافة عناصر المنظومة الأمنية والإدارية، والتدريب على التخطيط وأسلوب صنع القرار والذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، لمواجهة التهديدات الحالية والمحتملة ضمن منطقة المسؤولية.

حضر التمرين عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية وعدد من قادة التشكيلات والوحدات في المنطقة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى