fbpx

الأردنيون ينتفضون مع #نفق_الحرية

أخبار الأردن

تصدر وسم #نفق_الحرية بمنصة تويتر في الأردن، حيث تفاعل الأردنيون بكثافة مع “التريند” الذي تصدر سريعا المنصة بعد فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع شديد التحصين في منطقة بيسان المحتلة.

وأشاد الأردنيون بمختلف العبارات ببطولة الأسرى الفلسطينيين، معتبرين أنهم “شعب جبار” كسر شوكة الاحتلال بإمكانيات شبه معدومة.

وكتب احمد عويدي العجرمي: “رجال يستحقون الحياة هؤلاء هم الرجال الرجال فحياهم الله والله انهم يرفعون الرأس.. الله ينصرهم”

وقالت رشا بركات: “جلبوع ” لقد أشرقت الشمس… من باطن الأرض أشرقت شمس الحرية والإرادة والتحدي من أنفاس الصباح تنفست أرواحهم الحرية… – الحرية للأحرار”.

وكتب محمد طوباسي “صباح الحرية لمن حفرو نفقآ سرآ لسنوات بملاعقهم✌✌ طلبوا حريتهم فنالوها بطريقتهم✌✌ وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدآ فأغشيناهم فهم لايبصرون ✌✌اللهم اصرف عنهم عيون الخونة قبل عيون الإحتلال”.

كما قال مهند أبو حلاوة : الله يعمي عيون الخيانة عنهم.. الحلو انه بعد البطولة هاي مستحيل حد فيهم يرضى يرجع لزنزانة الحرية او الشهادة ✌✌ والثنتين احلى من بعض”.

وكتبت مروة عدنان “ألف ألف مبرووووووك لأسرانا الأبطال الحرية والتخلص من سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم الله معاكم ويحفظكم ويحماكم يا ابطالنا الاحرار الله يعمي بصرهم وبصر كل خائن عنكم يارب العالمين وعقبال جميع الأسرى الفلسطينية وتحرير الأقصى وفلسطين كامله من ايدي المغتصبين الصهاينة يارب العالمين تسلم الايادي”.

ومنذ صباح اليوم تقوم طائرات الاحتـلال بجولات مكثفة بحثًا عن الأسرى الستة الذين هربوا من السجن.

كما طلبت سلطات الاحتـلال من المستوطنين المساعدة في عمليات البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة في المستوطنات القريبة من سجن جلبوع.

ونشرت وسائل إعلام عبرية صورا للنفق الذي استخدمه الأسرى للفرار من سجن جلبوع في شمال فلسطين، وقد تم إنشاؤه مؤخرًا في عام 2004 بجوار سجن شطا في منطقة بيسان حيث يعد سجنت شديد الحراسة، ويوصف بأنه الأكثر أمانا من نوعه حيث تحتجز سلطات الاحتلال فيه الأسرى الفلسطينيين.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى