fbpx

تناول هذه الفاكهة وانسى ألم أسفل الظهر

أخبار الأردن

آلام الظهر حالة شائعة يعاني منها معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم. لكن قيل أنه يمكنك تقليل خطر الإصابة بآلام الظهر ببساطة عن طريق تناول المزيد من الكرز.

يمكن أن يكون سبب آلام الظهر قلة النوم أو الوقوف بشكل خاطئ أو حتى إصابة طفيفة، في معظم الحالات، لا داعي للقلق من آلام الظهر وستزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أسابيع أو أشهر.

ولكن يمكنك تسريع الشفاء أو حتى منع آلام الظهر عن طريق إجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي في المقام الأول.

يقول الخبير إن إحدى أسهل الطرق لحماية ظهرك من الألم الشديد هي تناول الكرز بانتظام.

يساعد الكرز الحامض في تخفيف آلام الظهر عن طريق تثبيط البروتينات الالتهابية، وفقًا لطبيب الأقدام الدكتور مايكل ليفين. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من آلام الظهر. في الواقع يعتبر الكرز أحد أفضل الأطعمة المتاحة المضادة للالتهابات.

يعد الالتهاب سببًا شائعًا لآلام الظهر، لذا فإن اختيار النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الظهر.
كتب الدكتور ليفين لموقع ChiroCare: “في حين أن فكرتك الأولى في تخفيف آلام الظهر قد تكون باستخدام مسكنات الألم والأدوية الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية، فقد يكون من الأسهل العثور على مسكنات آلام الظهر مما تعتقد”. يساعد الكرز في منع تلف الخلايا وتمنع البروتينات الالتهابية. كما تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الكرز من آلام الظهر وآلام هشاشة العظام الأخرى “.

يمكنك فقط أكل الكرز أو شرب عصير الكرز، وأضاف د. ليفين: “عند اختيار العصير، تأكد من أنه عصير كرز 100٪ وليس عصير كوكتيل مليء بالسكر”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى