fbpx

خبر سار لمحبي الشاي.. أنتم مبدعون

أخبار الأردن

نبأ عظيم لجيش ضخم من عشاق هذا المشروب، شرب الشاي له تأثير إيجابي على وظائف المخ ويسمح لك بالتعامل بشكل أفضل مع المهام الإبداعية.

أجرى الباحثون في جامعة بكين سلسلة من التجارب لمعرفة ما إذا كان الشاي يمكن أن يحسن الوظيفة الفكرية في الدماغ وما يسمى بالتفكير المتقارب، وهذا هو نوع التفكير الذي نستخدمه لحل المشكلات.

وأظهرت النتائج أن استهلاك الشاي بانتظام له فوائد للذكاء، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى، والتي تشمل زيادة متوسط العمر المتوقع.

وأظهرت النتائج التجريبية، أن الشاي جيد بشكل خاص في التعامل مع المهام الصعبة، وعلاوة على ذلك، يتمتع عشاق الشاي بالمرونة بشكل خاص فيما يتعلق بحل هذه المشكلات، وفي الوقت نفسه لا يتعبون.

تضمنت التجارب 100 شخص اجتازوا اختبارات لجمع المفردات أو مهام لغوية أخرى متفاوتة التعقيد، وأتيحت الفرصة لكل مشارك لشرب كوب من الماء أو كوب من الشاي بدرجة الحرارة الدافئة نفسها.

وقد وجد أن من يشربون الشاي كان أداؤهم أفضل في حل الاختبارات من الذين يشربون الماء، خصوصا عندما يتطلب الأمر التفكير الإبداعي الأكثر تعقيدًا، لكن مع وجود مستوى منخفض من التعقيد، كان تأثير الشاي في هذه المسألة ضئيلًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى