fbpx

وفاة الباحث الغبرا بعد معاناة مع المرض

أخبار الأردن

توفي أستاذ العلوم السياسية، الدكتور شفيق الغبرا، مساء السبت، بعد معاناة طويلة مع المرض، حسب ما أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية.

وفيما يتعلق بسبب وفاة الغبرا، فقد تبين بعد المتابعة والتدقيق، أنه كان يعاني منذ عدة أعوام من مرض السرطان، إذ خضع لجلسات إشعاعية في أحد المستشفيات.

وبحسب مصادر قريبة من الغبرا، فإنه تعرض لوعكة صحية قبل عدة أيام، أُدخل على إثرها المستشفى، حيث طرأ تحسن على حالته الصحية، إلا أنه وفي ساعات المساء من يوم السبت، أُعلن عن وفاته.

يُشار إلى أن الغبرا باحث وأكاديمي كويتي من أصل فلسطيني من مدينة حيفا، وفي العام 2003، تم اختياره لتأسيس الجامعة الأميركية في الكويت، في أول تجربة لبناء مؤسسة أكاديمية في مسيرته المهنية إلى جانب مهامه الأكاديمية.

وتضمنت المهام الموكلة إليه، الإشراف على بناء الجامعة وتصميم برامجها الأكاديمية للطلاب والأساتذة والتدخل في كل التفاصيل الإنشائية والتعليمية، وذلك خلال عام ونصف العام فقط.

وشهدت حياة الغبرا، تحولات كبيرة منذ سنوات طفولته المبكرة، مما كان له الأثر الأكبر على مسيرته الأكاديمية الممتدة لأكثر من 40 عاماً، إذ عاش صعوبات الشتات عندما فرت عائلته الفلسطينية إلى مصر بعد نكبة 1948 وانتقلت لاحقًا إلى الكويت.

كما عرف الكفاح العسكري كمقاتل ضمن صفوف منظمة التحرير الفلسطينية، وشغل مناصب إدارية كمؤسس وأول رئيس للجامعة الأميركية في الكويت، لكنه اختار في نهاية المطاف، التدريس والبحث، كما باتت الكتابة وسيلته اليوم في معركته مع مرض السرطان.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى