fbpx

سخط أردني ردا على إعادة فتح النوادي الليلية

أخبار الأردن

تصدر وسم #لا_لفتح_النوادي_الليلية قائمة تريند الأردن، بعد قرار الحكومة بفتح النوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية.

وانتقد ناشطون السماح بعودة النوادي الليلية للعمل في حين أن دورات العلوم الشرعية في المراكز القرآنية متوقفة بسبب جائحة كورونا، لكن وزارة الأوقاف نفت وقف هذه الدورات.

وكتب محمد هاني عبر صفحته في تويتر ” في اليوم الذي تغلق فيه أبواب المراكز القرآنية ويضيق عليها وتمنع من تعليم العلوم الشرعية.. يسمح للنوادي الليلة فيه أن تعمل نهار يمنع فيه الخلق من العلم و الذكر.. وليل تغلفه المعاصي حسبنا الله ونعم الوكيل”

ونشرت ساجدة عبيدات ” في الوقت الذي يتم فيه إيقاف دورات العلم الشرعي في جمعية المحافظة على القرآن الكريم، تُفتح النوادي الليلية والبارات في بلدنا المسلم!”.

وعلى نفس الوسم كتبت أيضا تقى المجالي ” إلغاء جميع أشكال الحظر وفتح جميع القطاعات دون استثناء.. لحظة؛ إغلاق دورات العلوم الشرعية!!! ممكن يا وزارة الأوقاف توضيح لما يحدث؟؟؟”

وفي سياق متصل تصدر وسم #أين_وزارة_الأوقاف، قائمة “الترند” على موقع تويتر في الأردن، وسط انتقادات حادة لوزير الأوقاف، الدكتور محمد الخلايلة، بسبب  إيقاف دورات العلوم الشرعية في المراكز القرآنية، مقابل فتح البارات والنوادي الليلية.

لكن الخلايلة وفي تصريحات صحفية له، اليوم السبت، أكد عدم وقف دورات العلوم الشرعية، بل طلبت الوزارة الحصول على التراخيص اللازمة وفق نظام المراكز الإسلامية.

#أين_وزارة_الأوقاف يتصدر تويتر.. والخلايلة في مأزق

وأصدرت وزارة الأوقاف بيانًا نفت فيه ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات حول عدم السماح بعقد دورات للعلوم الشرعية بشكل وجاهي في المراكز والجمعيات الاسلامية، وعدم صدور بلاغ رقم 45 الذي تحدث عن قيام وزارة الأوقاف بالتوقف عن دورات العلوم الشرعية التي تقيمها جمعية المحافظة على القرآن الكريم”، وآخر بلاغ صدر عن دولة رئيس الوزراء هو رقم 44.

وكان رئيس الوزارء قد أصدر قرارا، يوم الخميس الماضي، يقضي بالسماح بفتح النوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو بنسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، وذلك في اطار خطة فتح القطاعات التي جرى اغلاقها بسبب جائحة كورونا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى