fbpx

بايدن يعلن حالة الطوارئ في نيويورك ونيوجيرسي

أخبار الأردن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك، وأمر بتقديم مساعدات اتحادية للتعامل مع الدمار الذي خلفه إعصار “آيدا” مؤخرا.

وقال البيت الأبيض في بيان، أصدره اليوم، إن “قرار الرئيس يخول الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الأمن الداخلي لتنسيق جميع الجهود الرامية للتخفيف من حدة الكارثة”، بحسب رويترز.

وكان بايدن قال، أمس الخميس، إن الحكومة الاتحادية مستعدة لتقديم “جميع المساعدات اللازمة” للولايتين اللتين تعرضتا لأمطار غزيرة وفيضانات تاريخية مفاجئة.

ولقي 44 شخصا- على الأقل- حتفهم في 4 ولايات شمال شرقي الولايات المتحدة، منها نيوجيرسي، جراء الفيضانات الجارفة الناجمة عن هطول أمطار غزيرة بفعل الإعصار “آيدا”.

وذكرت الشرطة والسلطات المحلية، أن هناك 15 قتيلا في مدينة نيويورك وضاحيتها، و3 آخرين بالقرب من فيلادلفيا، بينما قتل 23 شخصا- على الأقل- في نيوجيرسي جراء الإعصار.

وجرفت الفيضانات سيارات وأغرقت خطوط المترو وأوقفت رحلات طيران في ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة مع انحسار الإعصار “آيدا”.

وانقذت فرق الطوارئ من حوصروا في منازلهم وسياراتهم، بينما غمرت المياه الشوارع التي تحولت لما يشبه الأنهار.

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المياه وهي تتدفق فوق أرصفة محطات المترو، والناس يخوضون في مياه وصلت لمستوى الركبة داخل مساكنهم.

وأظهرت مقاطع مصورة التقطها السكان المذهولون، الشوارع وقد تحولت إلى أنهار، بينما جرفت مياه الفيضانات السيارات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى