fbpx

أربعة إجراءات تمنع 80 بالمائة من السكتات الدماغية

أخبار الأردن

وفقًا لخبراء من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن الوقاية من حوالي 80 بالمائة من السكتات الدماغية، ووضعوا خطة من أربع نقاط.

تناول الأسبرين “حسب الحاجة”

في بعض الحالات، يعتبر تناول الأسبرين إستراتيجية مهمة للوقاية من السكتة الدماغية. يمكن فقط للطبيب الذي سيدرس التاريخ الشخصي والعائلي للمرض رسم المخطط، لذلك يلزم إجراء استشارة أولية مع أخصائي.

في أغلب الأحيان، يتم وصف الأسبرين لكبار السن، ولكن هناك عدد من موانع الاستعمال. إذا لاحظت أيًا من علامات السكتة الدماغية، فإن تناول الأسبرين محظور تمامًا.

راقب الضغط

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية التي يمكن علاجها للسكتة الدماغية. في الوقت نفسه، يمكن تقليله ليس فقط عن طريق العلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب، ولكن أيضًا عن طريق تغيير طريقة الحياة.

اخسر الوزن، ومارس الرياضة، وقلل من الملح والكحول والكافيين، وأدرج المزيد من الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي.

تحكم في مستويات الكوليسترول

يحتاج الجسم إلى الكوليسترول، لكن الكثير من الكوليسترول يؤدي إلى انسداد الشرايين، مما قد يؤدي إلى مشاكل في القلب. من المهم أيضًا التفريق بين أنواع الكوليسترول المختلفة.

الإقلاع عن التدخين

يعلم الجميع أن التدخين ضار بالصحة. يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض الرئة والربو والسكري وغير ذلك، بالإضافة إلى أن التدخين يزيد بشكل كبير من خطر ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى