fbpx

هل توقف الحكومة العمل بأوامر الدفاع؟ البلبيسي يُجيب

أخبار الأردن

أوضح أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، الدكتور عادل البلبيسي، اليوم الاثنين، أن الحكومة لم تتخذ قرارا بوقف العمل بأوامر الدفاع، مشيرا إلى أن العمل بها متواصل حتى مع فتح جميع القطاعات مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وقال البلبيسي، في تصريحات، إنه ومع بداية أيلول سيتم فتح القطاعات المغلقة وزيادة الطاقة الاستيعابية للقطاعات والمنشآت إلى 100% بعد ان كانت 50%، لكن لن يتم التوقف عن تطبيق أوامر الدفاع.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على تطبيق أمر الدفاع رقم 32 وتشديد الرقابة على القطاع الخاص والحكومي، وبمقتضاه إما أن يكون الشخص تلقى المطعوم أو أن عليه إحضار فحص PCR يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.

وقال البلبيسي، في تصريحات سابقة اليوم إن الوزارة شجعت الناس بمختلف الطرق على تلقي لقاح كورونا، مضيفا أن “عدد الأشخاص الذين يتلقون اللقاح يشهد ارتفاعًا وانخفاضًا.

وأوضح البلبيسي، “نحن لا نحكم على الأعداد وفق أساس يومي.. إذا نظرنا إلى الأرقام كل أسبوع، فقد تم تطعيم حوالي 320.000 و330.000 شخص خلال الأسبوعين الأخيرين، مقارنة بحوالي نصف مليون قبل ثلاثة أسابيع”.

وبحسب بلبيسي فإن هذه الأرقام “جيدة” لكن من المؤمل أن تتحسن، وقال، “حتى الآن، لم نجبر أي شخص على تلقي اللقاح. إذا كان الناس يريدون التطعيم، فإنهم موضع ترحيب كبير”.

وأشار بلبيسي إلى أنه سيتعين على الناس قريبًا إظهار شهادات التطعيم أو اختبارات PCR السلبية لمدة 72 ساعة للدخول إلى أي مكان.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى