fbpx

التفاصيل الكاملة للكتلة الحارة ودرجات الحرارة المتوقعة

أخبار الأردن

تنخفض درجات الحرارة اليوم وغدا قليلا في مختلف المناطق خاصة الشمالية والغربية والوسطى من المملكة، بحيث تسود أجواء صيفية اعتيادية إلى حارة نسبياً بالمرتفعات الجبلية، بينما تسود أجواء معتدلة الحرارة إلى لطيفة منعشة ساعات المساء والليل بالمناطق الجبلية، على أن تسود أجواء حارة بالمناطق الشرقية والصحراوية والمنخفضة.

وذكر المركز العربي للتنبؤات الجوية أنه من يوم الأربعاء وحتى يوم الاثنين الموافق 30-8-2021، يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على مختلف المناطق، بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة إلى حارة جداً في ساعات الظهيرة بالمرتفعات الجبلية من البلاد، بينما تسود أجواء حارة نسبياً ساعات المساء والليل بالمرتفعات، وتكون الأجواء حارة جداً إلى شديدة الحرارة بالمناطق المنخفضة والشرقية والصحراوية من المملكة.

ووسط هذه الأجواء تظهر تشكيلات مختلفة من السحب في مختلف المناطق من البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار بالمناطق الصحراوية من البلاد.

ويتوقع أن تسجل العظمى بالمناطق الجبلية بين 33 إلى 38 درجة مئوية، وفي المناطق الشرقية والصحراوية والمنخفضة من المملكة بين 39 إلى 45 درجة مئوية.
وأشار المركز إلى وجود فرصة محدودة لهطول زخات رعدية من الأمطار من يوم الخميس 8/26 إلى يوم السبت 8/28، في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى