fbpx

5 طرق فعّالة لتقوية مناعتك

أخبار الأردن

في ظل جائحة فيروس كورونا، من الضروري جدا إبقاء مناعتنا في أحسن أحوالها لتفادي الأمراض، خاصة التنفسية، ولتدعيم المناعة علينا اتباع الإرشادات التالية:

تناول وجبة صحية

يزودنا الغذاء بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة. من المهم بشكل خاص تضمين المنتجات النباتية في النظام الغذائي – الخضروات والفواكه والأعشاب، بفضلها يمكن تحسين أداء الجهاز المناعي. بعد كل شيء، لديها تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات مما يساعد على التعامل مع العدوى المتجاوزة.

الأهم لجهاز المناعة “الحديد والنحاس والزنك والسيلينيوم والفيتامينات A و C و E و B6 و B12″، وهناك حاجة أيضًا إلى البروتين، حيث تسمح الأحماض الأمينية بتكوين الخلايا المناعية والحفاظ عليها.

تقليل مستويات التوتر

يمكن أن يؤدي الإجهاد طويل الأمد إلى تكوين أمراض مزمنة. وقد تم إثبات ذلك من قبل العلماء من خلال بحث مكثف.

إذا بقي الكورتيزول مرتفعًا طوال الوقت، فإنه يمنع الأداء الطبيعي لجهاز المناعة، وعلى التوالي لن يكون الجسم فعالًا في مقاومة الفيروسات والبكتيريا.

ولتقليل التوتر والتأمل وممارسة اليوجا والحصول على مزيد من الراحة وممارسة أي رياضة والاختلاط مع الأصدقاء والحيوانات والعثور على هواية.

نم أكثر

يتعافى الجسم أثناء النوم، وهناك أيضًا معركة ضد البكتيريا، لذلك فإن الراحة في الليل ضرورية، وبكميات كافية، خلاف ذلك سيزداد مستوى التوتر وكما نعلم بالفعل فإن الوضع مع المناعة لن يتحسن.

الرياضة

ممارسة الرياضة أو السباحة أو الذهاب إلى الجيم، لا يهم أيهم تختار طالما لديك المزيد من الحركة في حياتك. كما تعلم الحركة هي الحياة والانتظام أمر حتمي في هذه المسألة فلا يمكن للمرء أن يأمل في أن تساعد التربية البدنية مرة واحدة في الشهر في تحسين المناعة، خاصة في فصل الربيع. من الأفضل القيام بذلك قدر الإمكان، خاصة وأن الرياضة تحسن الحالة المزاجية بسبب إطلاق الإندورفين.

الابتعاد عن الكحول

تقوض المشروبات الكحولية بشكل كبير جهاز المناعة، وينفق الجسم كل طاقته للتخلص من السموم الناتجة عنها، وبالتالي سيتم تقليل عمل الجهاز المناعي إلى الحد الأدنى.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى