fbpx

آخرها “الكوستر”.. فيديوهات تثير غضب الأردنيين ومطالبات بالضرب بيد من حديد

أخبار الأردن

صُدم الأردنيون بموجة فيديوهات منافية للحياء العام والأخلاق، بما تعكسه من ممارسات فردية داخل سيارات خاصة، والتي باتت تُعرف بأسماء وأنواع السيارات التي شهدت تلك الأفعال، حتى بتنا نسمع “بفيديو المرسيديس.. والبريوس.. ألخ”.

بعد عصر الأحد، تداول الأردنيون فيما بينهم فيديو آخر جديد، حمل اسم “فيديو الكوستر”، تم تصويره لشخص مارس ذات الفعل الفاضح في تلك السيارات “سابقة الذكر”.

في القانون الأردني، يُعاقب أي شخص يقوم بأي فعل منافٍ للذوق العام، وتنص المادة 320 من قانون العقوبات على: “كل من قام بفعل منافٍ للحياء في مكان عام أو في مجتمع بشكل يمكن رؤيته من قبل الموجودين يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو بغرامة 200 دينار أردني وتضاعف العقوبة في حال التكرار أو في حال كان المتهم أكثر من شخص”.

في ذات السياق، ارتفعت مطالبات الأردنيين بعد انتشار هذه الفيديوهات، وتخطيها الحدود، بتغليظ العقوبة على مرتكبيها ومروجيها، لما يترتب عليها من عكس صورة سلبية عن المجتمع الأردني وقيم أبنائه، وعليه تأتي مطالبهم هذه لتكون العقوبة رادعة لكل من تسول له نفسه القيام بها وتكرارها، وبالتالي تحقيق الأمن الاجتماعي وتعزيز القيم الأخلاقية للمجتمع الأردني.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى