fbpx

“الأردنية”: التسجيل للفصل المقبل مرهون بقرار “التعليم العالي”

أخبار الأردن

أصدرت الجامعة الأردنية، بيانا اليوم الأحد، بينت فيه أن تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي المقبل 2021-2022، لن يبدأ إلا بعد صدور قرار مجلس التعليم العالي المتعلق بشكل التعليم لذلك الفصل.

ووفق البيان، فإن “ما تقوم به الجامعة حاليا هو إعداد خطة للعودة الآمنة للطلبة للحرم الجامعي تأخذ بعين الاعتبار السيناريوهات المحتملة، وسوف تعلن عن ترتيبات التسجيل رسميا فور صدور قرار مجلس التعليم العالي المرتقب بهذا الخصوص، ولم يتم إعلان الجدول الدراسي للطلبة بعد”.

وكانت الجامعة أعلنت اليوم عبر موقعها الإلكتروني، خطة لآلية العودة إلى التدريس الوجاهي اعتبارا من الفصل الأول 2021/2022، حيث يوجد في القاعة التدريسية نصف سعة القاعة ويمكن للطالب أن يختار بنفسه أيام الحضور للجامعة.

وقالت الجامعة، إنه انسجاما مع قرار مجلس التعليم العالي بالعودة إلى التدريس الوجاهي في الجامعات اعتبارا من الفصل الأول 2021/2022، ومراعاة للتباعد بين الطلبة في القاعات التدريسية، فقد عمدت الجامعة الأردنية على طرح مواد الفصل الأول، بحيث يكون عدد الموجودين في القاعة التدريسية نصف سعة القاعة.

وأضافت الجامعة أنه تحقيقا لمصلحة الطلبة في الحضور إلى الحرم الجامعي في يوم/ أيام يختارها الطالب بنفسه، وطرحت وحدة القبول والتسجيل الجدول الدراسي وفق عدة معايير.

وبالنسبة لمواد طلبة الدراسات العليا والدبلوم، تدرس وجاهيا بشكل كامل في يوم التدريس المحدد لها، ويخصص لها قاعة تستوعب ضعف عدد الطلبة المسجلين فيها.

ويستثنى من هذه الطريقة في توزيع المحاضرات المواد التي قررت الجامعة أنها ستدرس كاملا (عن بعد) انسجاما مع نسب الإدماج المنصوص عليها في نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي، أو أي مواد يقرر مجلس التعليم العالي تدريسها عن بعد، حيث سيظهر أمام اسم هذه المادة أنها (عن بعد) Online.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى