fbpx

النجادا: لا تهاون مع المخالفين والمتسببين بالحرائق

أخبار الأردن

شدد محافظ عجلون، رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة، سلمان النجادا، على ضرورة تفعيل الخطط، وتحديد البؤر الساخنة، والعمل على تسيير دوريات مكثفة؛ للحد من حرائق الصيف، مؤكدا أنه لن يتم التهاون مع المخالفين أو المتسببين بالحرائق.

وأشار النجادا، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم السبت، في مبنى المحافظة لممثلي الدوائر والمؤسسات المعنية والبلديات، إلى أهمية تكثيف الجهود من قبل جميع الجهات المعنية من أجل حماية الثروة الحرجية والغابات من الاعتداءات.

ولفت إلى أن الحرائق التي مرّ بها عددٌ من الدول تستدعي اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الثروة الحرجية وتعزيز تواجد الآليات والإطفائيات وإزالة جميع المسببات التي قد تؤدي إلى اشتعال الحرائق؛ ومنها إزالة الأعشاب الجافة، مشددا على أنه لن يجري التهاون مع المخالفين أو المتسببين بالحرائق.

بدورهم، أكد عدد من ممثلي الدوائر المعنية جاهزيتهم للتعامل مع أي طارئ وفتح طرق كخطوط نار لتسهيل عمل الدفاع المدني، وتفعيل دور أبراج المراقبة، وتكثيف جولات طائرات “درون” لمراقبة الغابات، وإدخال نظام المراقبة بواسطة الكاميرات الثابتة، والسماح برعي الأغنام داخل الغابات للقضاء على الأعشاب الجافة، وتكثيف جولات الطوافين أثناء العطل الرسمية لمراقبة الزوار والمتنزهين.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى