fbpx

أمين عام “التربية” يوضح حول نجاح طالب “توجيهي” تم حرمانه

أخبار الأردن

في ظل ما تردد وتناولته العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام وزارة التربية والتعليم ودفعها بالنجاح لطالب في امتحان الثانوية العامة – التوجيهي، رغم عدم احقيته بهذا النجاح لحرمانه، وفق ما تذكر هذه الصفحات، علق  أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، على هذه الحادثة بـ إنه حق يراد به باطل.

وأضاف في تصريحات  إذاعية، أن ما نشر عار عن الصحة ويسعى إلى افساد فرحة الأردنيين، مبينا أن “هذا الأمر المؤسف نشر على صفحة تعود إلى نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها، ولا أريد الدخول في تفاصيل الملاحقة للخبر العاري عن الصحة ويشوش نتائج الثانوية العامة ويفسد فرحة الأردنيين في مرحلة حرجة ومهمة”.

ولفت إلى أنّ تعليمات الثانوية العامة تنص في حال إخراج الطالب ورقة الإجابة يحرم من المبحث ولكن في آخر دورتين للتوجيهي تم اعتماد الماسح الضوئي وورقة الأسئلة، مضيفا أن الطالب يقوم بتسليم ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي، لافتا إلى أن الوزارة تمتلك حاليا بديلا عن ورقة الإجابة يتمثل عبر ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي.

وشدد على حيادية الوزارة في نتائج الثانوية العامة مع الأخذ بعين الاعتبار أن الوزارة وضعت علامة موجودة ومسجلة على ورقة الطالب، معتبرا العلامة المسجلة للطالب ليست وهمية وانما حقيقية بناء على تصحيح أوراق الأسئلة.

وتابع  “قرارنا صحيح مئة بالمئة، وهو انساني، وهذا الأمر لا يُخيف الوزارة بالعكس يمنحنا القوة لبدء عام دراسي جديد، وهنالك تشويش في الأيام الثلاثة الماضية من بعض المؤسسات على وزارة التربية ومن بعض الأشخاص على الوزارة أيضا”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى