fbpx

كورونا يُهاجم الأطفال.. أعراض شديدة وتطورات مخيفة

أخبار الأردن

أصبح الأطفال، بما في ذلك الصغار جدًا، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك شكله الحاد، كما يتضح من الممارسة الطبية وإحصاءات المرض في روسيا.

وأكدت صحيفة “كوميرسانت” حقيقة أن فيروس كورونا أصبح أكثر تواترا وأصعب إصابة للأطفال.

ويربط الخبراء اتجاهًا مشابهًا بانتشار سلالة دلتا، التي اكتُشفت لأول مرة في الهند، هذه السلالة معروفة اليوم بأنها سائدة في العديد من مناطق العالم، وقد لوحظ أكثر من مرة أن المرض الذي تسببه يختلف عن العدوى التي تسببها سلالة “ووهان”.

وكان نوع فيروس كورونا في ووهان آمنًا نسبيًا للأطفال، لكن في الموجة الأخيرة، أصبح من الواضح أن الفيروس بدأ مهاجمة المجموعات الأصغر من السكان بفاعلية.

وينعكس هذا الاتجاه في إحصاءات معدلات الاعتلال في مناطق روسية مختلفة، فقد زاد عدد حالات الإصابة بالفيروس عند الأطفال عدة مرات.

وفي الوقت نفسه، هناك ميل نحو تفاقم مسار COVID-19 لدى المرضى الصغار، حتى النتيجة المميتة، كما قالت طبيبة الأمراض المعدية في نوفوسيبيرسك مارينا ميخائلينكو.

وأضافت: “الآن في كثير من الأحيان يلاحظ التهاب رئوي مع نسبة كبيرة من تلف الرئة، وهو ما لم يكن عليه الحال من قبل”.

وفقًا للطبيب سيرجي بوتريا، فإن الإصابة بسلالة “الدلتا” لدى الأطفال، بالإضافة إلى التلف الرئوي وفشل الجهاز التنفسي، يمكن أن تسبب أعراضًا أكثر ندرة؛ مثل التهاب البنكرياس، وفشل العديد من الأعضاء، والإسهال، ومتلازمة الالتهابات المتعددة، مؤكدا أن هذا التطور محفوف بمخاطر خطيرة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى