fbpx

ماذا يختلف البيض الأبيض عن البني؟

أخبار الأردن

كل شخص تقريبًا لديه آراؤه الخاصة حول لون البيض، ومن المقبول عمومًا القول إن الدجاج البني يضع بيضًا بنيًا. لكن ما هو الصحيح؟

لماذا يضع الدجاج البيض الأبيض أو البني؟

هذا هو علم الوراثة، يمكن أن يكون البيض أبيض أو بنيًّا، اعتمادًا على أصباغ اللون المخزنة في القشرة، ويأتي اللون من غدد الدجاج الخاصة المسؤولة عن تكوين القشرة. تتكون الصبغات الحمراء من الدم والأصفر من الصفراء. إذا اختلطوا، ستكون النتيجة اللون البني.

هل الدجاج البني يضع البيض البني؟

لا، لا توجد علاقة بين لون الريش ولون البيض، لتحديد لون القشرة تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على سديلة الجلد تحت الأذن، على صفائح الأذن، إذا كانت بيضاء في الدجاج الأصيل، فعادة ما يكون بيضها أبيض اللون، وإذا كان لديها أقراص أذن حمراء، فعادة ما تكون القشرة بنية.

هل البيض البني أكثر صحة، أم أنه عضوي أكثر من البيض الأبيض؟

من حيث تكوين المغذيات، لا تختلف الخيارات، تعود حقيقة استخدام البيض العضوي البني بشكل أساسي إلى عادات المستهلك، فهي لا تزال تربط القشر الأبيض بتربية الأقفاص.

تفسح طريقة تربية الدواجن نفسها لهذا الافتراض، حيث إن البيض البني هو الذي يدخل السوق بشكل أساسي، بينما يوجد البيض الأبيض بشكل أكثر شيوعًا في المخابز والمطابخ الكبيرة ومصانع المواد الغذائية، على سبيل المثال، في العديد من الدول الإسكندنافية، يفضل المشترون البيض الأبيض.

هل صفار البيض الغامق مغذٍّ بشكلٍ خاص؟

يختلف لون الصفار من الأصفر الفاتح إلى البرتقالي الغامق، اعتمادًا على طريقة تغذية الدجاج. ومع ذلك، فإن هذا لا يغير شيئًا من حيث المذاق أو الطزاجة أو القيمة الغذائية أو الجودة، وبالنسبة لصفار البيض الداكن، الذي يحظى بتقدير المستهلكين بشكل خاص.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى