fbpx

بالصور.. المنطقة العسكرية الجنوبية تنفذ تمرينا تعبويا

أخبار الأردن

نفذ لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 أحد ألوية المنطقة العسكرية الجنوبية، اليوم الخميس، تمريناً عسكرياً تعبوياً (فرسان مؤتة) في أحد ميادين التدريب التابعة لها، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات وقائد المنطقة العميد الركن محمود السواعير.

واستمع المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز عسكري قدمه القائمين على التمرين حول سير مجرياته العملياتية والتدريبية واللوجستية، والفرضيات والإجراءات المتخذة التي بني عليها بما يتلاءم مع طبيعة التحديات والصعوبات الأمنية في المنطقة والإقليم.

واشتمل التمرين الذي استمر لمدة عشرة أيام على فعاليات تحاكي تنفيذ معركة دفاعية محكمة لمختلف الصنوف المشاركة، والتي بدأت بجاهزية قتالية للوحدات المشاركة ومن ثم الحشد في منطقة المعركة وفرض معاضل تعبوية وإدارية تشمل (التزويد والإنقاذ والإخلاء)، وتنفيذ الأوامر الدفاعية على الطاولة الرملية، ومن ثم الحركة إلى المواقع الدفاعية لتنفيذ اغارة نهارية وهجوم ليلي مدبر.

ويهدف التمرين الى اختبار الجاهزية القتالية لمرتبات التشكيلات والوحدات المشاركة وقدرتها على التخطيط والتنفيذ وصنع القرار خلال الظروف المشابهة في العمليات الحقيقية والتقليدية وغير التقليدية والواجبات المحتملة، وتطوير قدرة القادة ورفع كفاءتهم في المجالات العملياتية واللوجستية، ومواكبة التطور التكنولوجي الذي طرأ على طبيعة المعارك الحديثة، وزيادة التنسيق بين مختلف صنوف القوات المسلحة ضمن بيئة عمليات واقعية.

ويأتي التمرين ضمن الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبيها، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة الصعوبات والتهديدات المحتملة.

حضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة – الجيش العربي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى