fbpx

كتلة حارة طويلة تقترب من المملكة.. وتشتد الأسبوع المقبل (تفاصيل)

أخبار الأردن

تتأثر المملكة بدءا من الجمعة بكتلة هوائية حارة، قد ترتقي إلى مسمى موجة حر في أيامها الأخيرة، وفق المركز العربي للتنبؤات الجوية.

وفي التفاصيل، توقع المركز أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة من اليوم الخميس حتى يوم الثلاثاء القادم، وهو مقدمة لارتفاع متتالٍ على درجات الحرارة.

ويبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارة من يوم غد الجمعة، بحيث تسود أجواء حارة نسبياً إلى حارة بالمرتفعات الجبلية من المملكة، بينما تسود أجواء معتدلة الحرارة ساعات المساء والليل بالمناطق الجبلية من البلاد، على أن تسود أجواء حارة إلى حارة جداً بالمناطق الشرقية والصحراوية والمنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة نشطة السرعة على فترات مثيرة للغبار بالمناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى بالمرتفعات الجبلية خلال هذه الفترة بين 30° درجة مئوية إلى 36 درجة مئوية، والصغرى 18° إلى 25° درجة مئوية، وبالمناطق المنخفضة والشرقية والصحراوية تتراوح العظمى بين 38° درجة مئوية إلى 43° درجة مئوية، والصغرى مابين 26° درجة مئوية إلى 31° درجة مئوية .

من يوم الأربعاء 8/25 حتى يوم الإثنين 8/31، يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على مختلف المناطق، بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة إلى حارة جداً خلال ساعات الظهيرة بالمرتفعات الجبلية من البلاد، بينما تسود أجواء حارة نسبياً ساعات المساء والليل بالمرتفعات الجبلية.

وتسود خلال هذه الفترة أجواء حارة جداً إلى شديدة الحرارة بالمناطق المنخفضة والشرقية والصحراوية من المملكة، مع ظهور تشكيلات مختلفة من السحب في مختلف المناطق من البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار بالمناطق الصحراوية من البلاد.

وتوقع المركز أن تسجل العظمى بالمناطق الجبلية بين 33° درجة مئوية إلى 38° درجة مئوية، وفي المناطق الشرقية والصحراوية والمنخفضة من المملكة بين 39° درجة مئوية إلى 45°درجة مئوية.

وأشار المركز إلى وجود فرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار من يوم 8/26  إلى 8/28 في أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى