fbpx

كتلة حارة تؤثر على المملكة بدءا من الجمعة.. تفاصيل

أخبار الأردن

تكون الأجواء اليوم الخميس، صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، بحسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية، في تقرير أصدرته اليوم.

وحذرت الدائرة، من احتمال تشكل الضباب في ساعات الفجر والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية الشمالية، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتصل درجات الحرارة العظمى والصغرى في العاصمة عمان اليوم، إلى 32 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية إلى 28 – 16، وفي مرتفعات الشراة إلى 28 – 15، وفي مناطق البادية إلى 36 – 20، وفي مناطق السهول إلى 33 – 20، وفي الأغوار الشمالية إلى 39 – 24، وفي الأغوار الجنوبية إلى 41 – 27، وفي البحر الميت إلى 40 – 25، وفي خليج العقبة إلى 40 – 27 درجة مئوية.

وبحسب التقرير، تتأثر المملكة يوم غدٍ الجمعة، تدريجياً بكتلة هوائية حارة، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما السبت، فتبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية للوقت ذاته من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ووفق الدائرة، يطرأ الأحد، انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى