fbpx

هذا ما قاله أبو قديس عن ملف “نقابة المعلمين”

أخبار الأردن

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، عصر اليوم الأربعاء، خلال جلسة حوارية نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين   على  جاهزية العودة للتعليم الوجاهي في مدارس المملكة.

وتابع:  الظروف الآن أصبحت أفضل في ظل زيادة أعداد التطعيم ضد فيروس كورونا، وانخفاض عدد الإصابات وتطعيم 85٪؜ من المعلمين، معبترا أن “التحدي” الأساسي  هو تطبيق البروتوكول الصحي بشكل صحيح عند العودة لهذا التعليم الوجاهي.

وألمح أبو قديس  إلى أن بعض المدارس قد تعمل “بالتناوب” في حال لم تتمكن من استيعاب الطلبة في ظل تطبيق التباعد الجسدي، وعدم استقبال الصف لكامل الطلبة، مشيرا إلى تسجيل 65 ألف طالب في رياض الأطفال لهذا العام.

وشدد أبو قديس على أنه يجب اتخاذ خطوات جوهرية لتطوير امتحان التوجيهي، مشيراً إلى أن توزيع علامات نتائج التوجيهي بعد الامتحان الأخير كان طبيعياً ومتدرجاً.

وعن موعد عقد الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي، توقع أبو قديس أن يكون في نهاية العام الحالي نظرا للحاجة إلى شهرين من التجهيزات لعقد واجراء الامتحان.

 وكشف أبو قديس في ذات السياق عن طرح 20 تخصصا جديدا في الجامعات الأردنية خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يخص ملف نقابة المعلمين، أكتفى أبو قديس بالإشارة إلى أن هذا الموضوع منظور أمام القضاء الذي نجل ونحترم وهو صاحب القرار.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى